تألقي بأقراط ضخمة بتصاميم مرحة على طريقة الملكات والأميرات

الملكة ماكسيما Queen Maxima (مصدر الصورة:Patrick van Katwijk/Getty Images)
الملكة ماكسيما Queen Maxima (مصدر الصورة:Patrick van Katwijk/Getty Images)

عادة ما تميل الملكات والأميرات إلى قطع المجوهرات الكلاسيكية التي تتناسب مع إطلالاتهن الراقية ومكانة كل منهن، لكن من وقت إلى آخر يظهر الجانب المرح الذي تتمتع به الملكات والأميرات من خلال اختيارهن لقطع مجوهرات مميزة التصميم، وأكثر قطعة يمكن إدخال عنصر المرح عليها من دون حدوث أي خطأ هي الأقراط المتدلية، التي شاهدنا أكثر من ملكة وأميرة ارتدتها بأحجام كبيرة وتصاميم فريدة مرصعة بالكثير من الأحجار الكريمة الملونة.
هذه الأقراط الضخمة تؤطر الوجه وتضفي الكثير من التفرد والمرح على الإطلالة، وإن كنتِ ترغبين في ارتداء أقراط ضخمة متدلية على طريقة الملكات والأميرات، فقد جمعنا لك مجموعة من أبرز إطلالاتهن بالأقراط المتدلية؛ لتختاري من بينها ما يلائمك.

الملكة ليتيزيا

أقراط على شكل رأس أسد

Embed from Getty Images


في عام 2016 حضرت الملكة ليتيزيا ملكة أسبانيا حفل توزيع جوائز الموضة في أسبانيا National Fashion Awards واختارت زوجاً من الأقراط تلائم تماماً المناسبة التي تركز على الإبداع والتفرد.
الأقراط التي ارتدتها الملكة ليتيزيا حملت توقيع علامة المجوهرات أنطون هونيز Anton Heunis وأتت على شكل رأس أسد تتدلى منه ذبابة؛ وقد صنعت من فضة عتيقة مغطسة بالذهب ورصعت بأحجار كريستال سواروفسكي بألوان متعددة، وفي نهاية الأقراط يتدلى حجر جمشت بنفسجي فاتح بقطع غير منتظم.
وقد أضفت توليفة الألوان مع التصميم المبتكر الكثير من التفرد والجرأة على إطلالة الملكة الأنيقة.

أقراط قوس قزح

Embed from Getty Images


في عام 2023 حضرت الملكة ليتيزيا المؤتمر العالمي للغة الأسبانية ومن أجل هذه المناسبة اختارت فستاناً باللون اللافندر الفاتح ونسقته مع أقراط ملونة جمعت كل ألوان قوس قزح.
الأقراط التي ارتدتها الملكة ليتيزيا هي أقراط Ranibow Rosette التي حملت توقيع دار ألكسندرا بلاتا Alexandra Plata وأتت من مجموعة Atelier الخاصة بالدار.
تصميم هذه الأقراط مستوحى من النوافذ المزينة بقطع زجاج ملون في الكنائس والتي يطلق عليها اسم Rosette وقد صنعت من الفضة الإيطالية المغطسة بالذهب الوردي عيار 18 قيراطاً، ورصعت بأحجار الزركون وأحجار نصف كريمة ملونة.

الملكة ماكسيما

أقراط غجرية الروح

Embed from Getty Images


الملكة ماكسيما ملكة هولندا معروفة بذوقها الرفيع وحبها للتميز والتفرد في أزيائها، وهي لا تتوانى عن اختيار إطلالات جريئة وأنيقة في الوقت نفسه، وهذا الأمر ينعكس على الأقراط التي تختارها لإكمال إطلالاتها والتي تتميز بتصاميمها الفريدة وأحجامها الكبيرة.
مؤخراً زارت ملكة هولندا مقر شركة تهتم بالصناعة والبيئة في مدينة ماسترخت، وارتدت أقراطاً تميزت بتصميم بديع، حملت توقيع دار أول لينغارد Ole Lynggaard.
لم تكن هذه المرة الوحيدة التي ارتدت فيها الملكة ماكسيما هذه الأقراط، حيث إنها ارتدتها في أكثر من مناسبة سابقة، وتصميم هذه الأقراط يشبه تصميم الشجرة وهي تأتي من مجموعة Gypsy الخاصة بالدار وصنعت من الذهب الأصفر والوردي عيار 18 قيراطاً، وتتدلى منها أحجار كابوشون من التوباز الأزرق وحجر القمر الأبيض المائل إلى الرمادي والكوارتز الدخاني يبلغ وزنها الإجمالي 0.21 قيراط.

الملكة ماكسيما

أقراط الزمرد والجمشت

Embed from Getty Images


تُعرف الملكة ماكسيما كما سبق وذكرنا بحبها للأقراط الضخمة والملونة، ومن بين الأقراط المميزة التي ارتدتها أقراط من دار أمرابالي Amrapali الهندية للمجوهرات.
هذه الأقراط صنعت من الذهب الأصفر وزينها حجر زمرد بيضاوي يتدلى منه حجر جمشت بقطع أقرب إلى المربع، ورُصعت حواف الحجرين بأحجار ألماس صغيرة لمزيد من الفخامة.

الملكة ماري: أقراط العنبر والأكوامارين

Embed from Getty Images


شاركت الملكة ماري ملكة الدنمارك مؤخراً في حفل غنائي يقام سنوياً في الدنمارك إيذاناً ببدء فصل الصيف، وقد اختارت لهذه المناسبة إطلالة مرحة باللون البرتقالي، ونسقت إطلالتها مع أقراط متدلية بديعة التصميم مرصعة بأحجار العنبر التي تنتهي بحجر أكوامارين أكملت إطلالتها بشكل أنيق.
لم نتعرف بعد إلى اسم المصمم أو دار المجوهرات التي أتت منها هذه الأقراط؛ إلا أن ذلك لا ينفي جمالها وأنها أضافت الكثير من مرح الصيف لإطلالة ملكة الدنمارك.
اقرئي أيضاً للعروس الرومانسية.. اختاري أقراطاً مرصعة بالأكوامارين لإطلالة مستوحاة من عالم البحار

الأميرة فيكتوريا: أقراط بطلاء الأناميل

Embed from Getty Images


العام الماضي احتفلت السويد باليوبيل الخمسين لجلوس الملك كارل غوستاف على العرش، ومن أجل هذه المناسبة اختارت الأميرة فيكتوريا ولية العهد أقراطاً ملونة ضخمة لإكمال إطلالتها.
هذه ليست المرة الأولى التي ارتدت فيها الأميرة فيكتوريا هذه الأقراط، ففي عام 2022 حضرت الاحتفال بمرور 100 عام على تأسيس الاتحاد الوطني للطلبة، واختارت لهذه المناسبة الشبابية أن ترتدي مجوهرات تنضح بالمرح والتفرد؛ حيث اختارت الأميرة السويدية أقراطاً ضخمة متدلية من دار شروق Shourouk صنعت من النحاس المغطس بفضة معتقة، ورصعت بأحجار كريستال سواروفسكي وأحجار مطلي طلاء أناميل بألوان البرتقالي والبنفسجي.
هذه الأقراط في حوزة الأميرة السويدية منذ أكثر من 10 سنوات وقد ارتدتها في الكثير من المناسبات.

كيت ميدلتون: أقراط اللازورد

Embed from Getty Images


عندما زارت كيت ميدلتون أميرة ويلز الهند في عام 2016 أبهرت الصحفيين والمراقبين خلال الحفل الخيري الفخم الذي أقيم على شرف الزيارة في مومباي، حيث ارتدت فستاناً باللون الأزرق نسقته مع أقراط اختارتها من علامة المجوهرات الهندية أمرابالي Amrapali كلفتة تكريمية للبلد المضيف.
الأقراط التي ارتدتها كيت رصعت بأحجار اللازورد الأزرق الداكن ضمن إطار من الذهب الأصفر، فيما أتى الحجر الذي يلتصق بالأذن مربع الشكل نوعاً ما، بينما جاء الحجر الذي يتدلى منه بقطع بيضاوي تقريباً؛ وقد أحيط الحجران بأحجار صغيرة من الألماس أضافت الكثير من البريق والفخامة إلى الأقراط.
اقرئي أيضاً مجوهرات فاخرة ارتدتها كيت ميدلتون في احتفال Trooping the Colour على مر السنين