لماذا اختارت أنجلينا جولي بروشين فينتاج من كارتييه لإطلالاتها في مهرجان فينيسيا السينمائي؟

أنجلينا جولي في افتتاح فيلمها خلال مهرجان فينيسيا ترتدي بروش الوردة المفتوحة من كارتييه
أنجلينا جولي Angelina Jolie في مهرجان فينيسيا السينمائي 2024 (مصدرالصورة: Alberto PIZZOLI / AFP)

حضرت النجمة أنجلينا جولي Angelina Jolie مهرجان فينيسيا السينمائي 2024 في أول عودة لها إلى الشاشة الفضية بعد غياب لفترة اعتبرها محبوها طويلة، وتأتي مشاركتها في الدورة 81 من المهرجان من أجل الترويج لفيلمها ماريا Maria الذي يروي قصة حياة مغنية الأوبرا ماريا كالاس Maria Callas.
من أجل المشاركة في مهرجان فينيسيا السينمائي 2024؛ اعتمدت الكثير من الإطلالات المبهرة، لكن أكثر ما لفت الأنظار كان اختيارها بروشين فينتاج من دار كارتييه Cartier للمجوهرات يحمل كل منهما تاريخاً مميزاً.
فما قصة البروشين اللذين ارتدتهما أنجلينا جولي خلال يوم واحد في مهرجان البندقية السينمائي؟

بروش الفهد

Embed from Getty Images


وصلت أنجلينا جولي إلى مهرجان فينيسيا السينمائي من أجل حضور العرض الأول لفيلم ماريا Maria الذي تقوم ببطولته والذي يشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان، وارتدت أنجلينا جولي فستاناً أسود اللون من أتيليه جولي Atelier Jolie وهي علامة الأزياء التي أطلقتها بنفسها من أجل الحضور إلى الدورة 81 من مهرجان فينيسيا السينمائي.
ولتزيين فستانها ارتدت بروشاً من كارتييه Cartier يعود تصميمه إلى العام 1971 هو بروش Panthere الذي يحمل تصميماً كلاسيكياً وهو يصور الفهد الشهير الذي يعتبر رمز كارتييه، حيث صُمم جسمه من الذهب الأصفر والأونيكس مع عينين مرصعتين بأحجار الزمرد الأخضر، ويمكن رؤية الفهد يجثم فوق حجر أبيض من الكالسيدوني Chalcedony قطع غير متماثل.
هذا البروش ارتدته أنجلينا في الفيلم أيضاً، وأعادت ارتداءه في مهرجان فينيسيا من أجل تكريم المغنية الراحلة التي تشعر بوجود رابط معها كما أخبرت وسائل الإعلام.

 

Embed from Getty Images


اقرئي أيضاً بين بروش أنجلينا جولي وأقراط كيت بلانشيت.. النجمات يتألقن بمجوهرات أيقونية في مهرجان فينيسيا

 


بروش الوردة المفتوحة Rose Ouvert

Embed from Getty Images


في وقت لاحق من اليوم نفسه ومن أجل حضور العرض الخاص لفيلم ماريا Maria الذي تقوم ببطولته اختارت أنجلينا جولي فستاناً من الشيفون من تمارا رالف Tamara Ralph نسقته مع كب قصير من الفرو زينته ببروش فينتاج من دار كارتييه Cartier كان يعود إلى المغنية ماريا كالاس.
الكثير من وسائل الإعلام تحدثت عن أن الكثير من بروشات المغنية الراحلة موجودة في مجموعة كارتييه الخاصة، وقد عمل مصمم ملابسها ماسيمو كانتيني باريني Massimo Cantini Parrini مع الدار لجمع أفخم مجوهراتها بسبب قيمتها المعنوية وارتباطها بالمغنية الراحلة، فيما ارتدت أنجلينا الكثير من مجوهرات المغنية الراحلة في الفيلم.

 

Embed from Getty Images


وقد أكملت أنجلينا جولي ارتداء مجوهرات ماريا كالاس، واختارت بروش الوردة المفتوحة Rose Ouvert لترتديه من أجل العرض الأول لفيلمها، هذا البروش يعود تاريخه إلى العام 1972 وهو يأتي على شكل وردة مفتوحة مصنوعة من الذهب الأصفر رُصع مركزها بأحجار صغيرة من الألماس والزمرد والياقوت الأزرق والياقوت الأحمر.
الملفت أن هذا البروش مزود بآلية خفية تجعل بالإمكان فتح بتلات الوردة أو إغلاقها حسب رغبة من ترتديه، ليبدو وكأنه بروشان وليس بروشاً واحداً، وفي تصريحها للصحف قالت جولي إن "هذا البروش كان يرسم البسمة على وجه كالاس لأنه يحتوي على هذا السر (يفتح ويغلق)".
يمكنك أيضاً أن تقرئي بروشات من وحي الحيوانات والطيور.. تألقي بسحر الطبيعة في ربيع 2024