سدايا تسعى لتطوير مهارات 800 شاب وفتاة في مجالات النماذج اللغوية الكبيرة

سدايا
سدايا تسعى لتطوير مهارات 800 شاب وفتاة في مجالات النماذج اللغوية الكبيرة

أعلنت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، عن فتح باب التسجيل في المعسكر الأول من (معسكرات LLM) البالغة 32 معسكرًا وينتهي في 30 سبتمبر الجاري.

وأوضحت الهيئة، عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، في انفوغراف، أن ذلك يأتي بهدف تطوير مهارات 800 من الكفاءات الوطنية الشابة من حديثي التخرج من التخصصات التقنية في مجال النماذج اللغوية الكبيرة.

فتح التسجيل بمعسكرات "سدايا"

وأبانت "سدايا"، أن المعسكر الأول سينطلق في 8 أكتوبر 2023 افتراضياً ويستمر 4 أسابيع، وسيتعرف خلالها المتدربون على مبادئ الذكاء الاصطناعي التوليدي، والشبكات العصبية والتعلم العميق، وتحليل بيانات النصوص، إضافة إلى تأهيلهم للحصول على شهادات احترافية في المجال.

شروط الالتحاق بالمعسكرات

- أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.

- من حملة الدبلوم أو البكالوريوس في التخصصات التقنية.

- اجتياز اختبار القبول.

- إجادة اللغة الإنجليزية.

تعزيز التوعية بمجالات الذكاء الاصطناعي

وتهدف الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، من إطلاق هذه المعسكرات إلى تعزيز التوعية في مجالات الذكاء الاصطناعي وبناء القدرات الوطنية في هذه المجالات بما يضمن الارتقاء بالمملكة العربية السعودية إلى مصاف الدول الرائدة ضمن الاقتصادات القائمة على البيانات والذكاء الاصطناعي؛ بوصفها المرجع الوطني للبيانات والذكاء الاصطناعي في كل ما يتعلق بهما من تنظيم وتطوير وتعامل في المملكة.

سدايا

هي الجهة المختصة في المملكة العربية السعودية بالبيانات والذكاء الاصطناعي وتشمل، البيانات الضخمة، وهي المرجع الوطني في كل ما يتعلق بهما من تنظيم وتطوير وتعامل، وكذلك هي صاحبة الاختصاص في كل ما يتعلق بالتشغيل والأبحاث والابتكار في قطاع البيانات والذكاء الاصطناعي.

الأهداف

- حوكمة البيانات والذكاء الاصطناعي.

- توفير الإمكانات المتعلقة بالبيانات والقدرات الاستشرافية وتعزيزها بالابتكار المتواصل في مجال الذكاء الاصطناعي.

- ضمان الارتقاء بالمملكة إلى الريادة ضمن الاقتصادات القائمة على البيانات والذكاء الاصطناعي.

الرؤية والرسالة

وتتمثل رؤية "سدايا" في الارتقاء بالمملكة إلى الريادة ضمن الاقتصادات القائمة على البيانات، فيما تتضمن رسالتها إطلاق القيمة الكامنة للبيانات باعتبارها ثروة وطنية لتحقيق طموحات رؤية 2030 عن طريق تحديد التوجه الاستراتيجي للبيانات والذكاء الاصطناعي والإشراف على تحقيقه عبر حوكمة البيانات، وتوفير الإمكانات المتعلقة بالبيانات والقدرات الاستشرافية، وتعزيزها بالابتكار المتواصل في مجال الذكاء الاصطناعي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر