الرياض تستضيف البطولة العربية المفتوحة للسهام بمشاركة 120 راميا

الرياض تستضيف البطولة العربية المفتوحة للسهام بمشاركة 120 راميا - الصورة من موقع الاتحاد السعودي للسهام
الرياض تستضيف البطولة العربية المفتوحة للسهام بمشاركة 120 راميا - الصورة من موقع الاتحاد السعودي للسهام

تستعد الرياض لاستضافة النسخة الـ13 من منافسات البطولة العربية المفتوحة للقوس والسهم "رجال سيدات"، بداية من الخميس الموافق 12 أكتوبر وحتى الـ17 من نفس الشهر لعام 2023، ومن المقرر أن تحتضن البطولة مشاركة 120 لاعبا يمثلون 20 منتخبا عربيا.

وتنطلق منافسات البطولة العربية المفتوحة للقوس والسهم بتنظيم من الاتحاد السعودي للسهام، وتتضمن المنافسات فئتين، الأولى فئة القوس الأولمبي "رجال فردي"، "سيدات فردي"، و"رجال فرق"، "سيدات فرق" فرق مختلط، والثانية فئة القوس المركب "رجال فردي" و"سيدات فردي" ورجال فرق وسيدات فرق وفرق مختلط.

وتستعد الرياض لاستضافة أكبر حدث عربي في منافسات السهام، وهو ما أشار إليه عبدالرحمن الشدوخي، المدير التنفيذي لاتحاد السهام، وهو أن تنظيم مثل هذه الفعالية يعد نواة لاستضافة العديد من البطولات القارية والعالمية في رياضة السهام.

عادةً ما يقيم الاتحاد الدولي للقوس والسهم مسابقاته الرسمية بنظام موحد للرجال والسيدات، للمزيد يمكنك الاطلاع على النظام من هنا.

رياضة السهام في سطور

يستخدم الرامي القوس والسهم بجانب أدوات الحماية الخاصة به عند ممارسة رياضة الرماية، ويعود تاريخ هذه الرياضة للحضارات الفرعونية والصينية والاشورية وبابل، ولعل العرب هم أبرع من مارس هذه الرياضة وحرصوا على صناعة القوس والسهم، وكان يطلق عليها في فترة زمنية معينة باسم "رياضة النبلاء" حيث أهتم بها الأمراء والملوك، ومن ثم تطورت لتواكب مستجدات كل عصر.

الاتحاد السعودي للسهام

كانت سنة 2013 بمثابة سنة الاستقلال للاتحاد السعودي للسهام عن الاتحاد العربي للرماية والسهام، وتحت مظلة رؤية 2030، بدأ الاتحاد السعودي للسهام يخطو خطوات واضحة من أجل ترسيخ توجهاته التي تتفق مع رؤية المملكة 2030 وطموحات الاتحاد بما يدعم ازدهار القطاع الرياضي، وتتمثل رؤية القطاع في إتاحة رياضة السهام لكي تصبح رياضة للجميع وأن تسهم في صناعة المشهد الرياضي للمملكة، وتحقيق مراكز تنافسية إقليميًا وعالميًا بحلول عام 2034، وأن تصبح الوجهة الأولى لكل محبي رياضة السهام من مختلف أنحاء العالم.

وتتمثل رسالة الاتحاد السعودي للسهام في تشجيع ممارسة رياضة السهام بما يعكس الموروث الثقافي، وبناء أكبر قاعدة تسهم في جعل رياضة السهام من أهم 10 رياضات في المملكة.

للمزيد إطلاق مبادرة "السياحة تنير العقول" في فعاليات يوم السياحة العالمي 2023 بالرياض

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر