مدارس تعليم الطائف تحتفي باليوم العالمي لكبار السن

كبار السن
مدارس تعليم الطائف تحتفي باليوم العالمي لكبار السن (الصورة من حساب إكس)

احتفت مدارس الطائف (بنين وبنات) باليوم العالمي لكبار السن، الذي يصادف اليوم 10-10-2023، وذلك انطلاقاً من الدور التعليمي والتربوي لوزارة التعليم الذي يسهم في غرس القيم والمبادئ في نفوس الناشئة.

فعاليات تعليم الطائف

في هذا الإطار سبق أن وجهت الإدارة العامة للتعليم في محافظة الطائف بتفعيل هذه المناسبة وتوجيه مديري ومديرات المدارس للمشاركة الفاعلة للتوعية بحقوق كبار السن، ورعايتهم ورفع مستوى الاهتمام بهم، ومساندتهم ومنحهم ما يستحقون من التقدير والاهتمام.
وفي ضوء ذلك قامت المدارس بتكثيف البرامج والأنشطة التربوية والثقافية والاجتماعية واستثمار الأنشطة والإذاعة الصباحية وحصص التربية الفنية والبدنية ومنصات وسائل التواصل للمدارس للتعريف بحقوق كبار السن، وأهمية رعايتهم وتقديم المساعدة لهم، وتوضيح أن أهميتهم لا تقتصر على يوم محدد؛ بل إن هذا اليوم يأتي للتذكير بهم ودورهم في الحياة ومكانتهم في المجتمع، ومن جانب آخر، شاركت مدارس البنين والبنات في الحملة التوعوية بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية.

تعليم الطائف يدعو منسوباته للكشف المبكر عن سرطان الثدي

من جانب آخر دعت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف ممثلةً في إدارة الشؤون الصحية المدرسية وبالتعاون مع الشؤون الصحية منسوباتها في إدارة التعليم للكشف المبكر عن سرطان الثدي، ويأتي ذلك ضمن حزمة الفعاليات التي أطلقتها الإدارة للتوعية بسرطان الثدي (الشهر الوردي) الذي يقام في شهر أكتوبر من كل عام وانطلق البرنامج بمبنى الشؤون التعليمية بنات بالفيصلية.
كما أن ذلك لأهمية يأتي بهدف نشر التوعية خاصة فيما يتعلق بالفحص المبكر لما له من أهمية فهو الوسيلة الوحيدة لاكتشاف المرض في مراحله الأولى التي تصل نسبة الشفاء فيها إلى أكثر من 95% -بإذن الله- حيث إنه يسهم في خفض معدل الوفيات ،وتم توعية الحاضرات عبر عرض منشورات ومطبوعات ونشرات إرشادية، ومن توضيح لإجراءات​ الكشف المبكر وفق الدليل الطبي ومواقع الفحص ومواعيده وآليته.
وتنفذ إدارة التعليم والشؤون الصحية الحملة بمكاتب التعليم والمدراس التابعة لها ضمن الخطة التشغيلية.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر