هيئة الاتصالات السعودية تعلن بدء التسجيل في عدد من البرامج التدريبية في مجال الفضاء

هيئة الاتصالات والفضاء السعودية تعلن بدء التسجيل في عدد من البرامج التدريبية في مجال الفضاء
هيئة الاتصالات والفضاء السعودية تعلن بدء التسجيل في عدد من البرامج التدريبية في مجال الفضاء

أعلنت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية عن بدء التسجيل في سلسلة من البرامج التدريبية في مجال الفضاء، في إطار سعي الهيئة لتأهيل الكوادر الوطنية بما يواكب التحديات المتسارعة في مجال الفضاء، ويحفز من استكشاف الفرص الاستثمارية والاستفادة من الخبرات العالمية.

برامج مجال الفضاء

ووفقا لما أعلنت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية فإن التسجيل في البرامج التدريبية مستمر من 2 لـ11 نوفمبر 2023، وسيتم عقد البرامج افتراضيا في كل من "الرياض – جدة – المنطقة الشرقية"، وتستمر مدة البرامج التدريبية من يومين لـ3 أيام، وتتضمن مجالات البرامج التدريبية 4 مسارات "نظرة عامة على قطاع الفضاء، الفرص في قطاع الفضاء، علوم تقنيات الفضاء، العمليات الفضائية".

وتستهدف برامج الفضاء التدريبية فئات محددة من الحاصلين على درجة البكالوريوس أو الماجستير فما فوق، والعاملين المهتمين في قطاع الفضاء.

رابط ومعايير التقديم على برامج الفضاء التدريبية

استعرضت الهيئة رابط التسجيل على برامج التدريب في مجال الفضاء، يمكنك حجز مقعدك عبر الرابط التالي بالضغط هنا، على أن تتوفر فيك معايير القبول وهي:

-        أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.

-        أن يكون المتقدم حاصلا على درجة البكالوريوس كحد أدنى.

-        أن يجيد المتقدم اللغة الإنجليزية تحدثا وكتابة.

-        استكمال استمارة التسجيل على البرامج التدريبية.

-        أن يكون لديه القدرة على المشاركة في الوقت والمكان المحدد للبرامج التدريبية.

مزايا التقديم على برامج الفضاء

وفقا لما ذكر في الموقع الرسمي للهيئة فإن برامج التدريب في مجال الفضاء ستوفر للمتقدمين من المهنيين العاملين في قطاع الفضاء وكذلك المهتمين بهذا المجال الفرصة للتدريب على يد خبراء عالميين سواء من داخل المملكة أو من خارجها، بجانب توثيق الحضور من خلال منح شهادات الحضور، وإتاحة الفرصة للتواصل عن قرب مع المختصين والمهنيين في قطاع الفضاء ومختلف المجالات.

هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية

تتبنى هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية رؤية واضحة تقوم على تأسيس وطن متصل لاقتصاد رقمي مزدهر، في وجود رسالة تستهدف حماية المستخدمين وتشجيع الاستثمار وتعزيز فرص التنافسية لضمان توفير خدمات مميزة وتقنيات رقمية مبتكرة، مرتكزة على قيم الابتكار، الشفافية، التمكين، التعاون.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر