البرتغال تسيطر على صدارة قائمة الأفضل فى تصفيات يورو 2024

البرتغال تسيطر على صدارة قائمة الأفضل فى تصفيات يورو 2024
كريستيانو رونالدو - الصورة من حساب نادي النصر على إكس

بقيادة الأسطورة كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي، يستعد المنتخب البرتغالي بكل نجومه، لمواجهة نظيره ليختنشتاين، يوم غد الخميس الموافق 16 نوفمبر 2023، في الجولة التاسعة وقبل الأخيرة من تصفيات النسخة المقبلة من كأس أمم أوروبا "يورو 2024”.

وكان "برازيل أوروبا" قد حسم التأهل مقدماً إلى نهائيات بطولة أوروبا 2024 بعد فوزه على نظيرته السلوفاكية بنتيجة 3-2، في الجولة السابعة من المجموعة العاشرة المؤهلة لكأس أمم أوروبا.

المنتخب البرتغالي يتصدر

وبرصيد 24 نقطة تصدر المنتخب البرتغالي المجموعة السابعة من تصفيات بطولة أوروبا، حيث حققها صاحب أكبر رصيد من النقاط بالفوز في المباريات الثماني التي خاضها حتى الآن.

وتعد البرتغال صاحبة أقوى خط هجوم في تصفيات بطولة أمم أوروبا 2024، وذلك بعد أن سجل لاعبوها 32 هدفا، كما تمتلك البرتغال أقوى خط دفاع حتى الآن، حيث تلقت شباكها هدفين فقط حتى الآن، مما يؤكد أنها حافظت على سجلها خالياً من الهزائم 0 سِجِلّ.

وفي الجولة الثامنة للمجموعة الأوروبية العاشرة، تصفيات 2024 في ألمانيا، حقق المنتخب البرتغالي أيضاً فوزاً قوياً على نظيره البوسنة والهرسك بنتيجة 5-0، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على ملعب "بيلينو بولي".

وتنص اللائحة على أن يتأهل بطل ووصيف كل مجموعة من المجموعات العشر إلى المرحلة النهائية من النسخة المقبلة ليورو 2024، بالإضافة إلى ألمانيا الدولة المضيفة و3 منتخبات من خلال تصفيات دوري الأمم الأوروبية.

تصفيات يورو 2024

وفي سياق أخر، انسحب مدافع مانشستر يونايتد ديوجو دالوت من منتخب بلاده يوم الاثنين، قبل المباراتين المقبلتين في التصفيات المؤهلة ليورو 2024K، وقد انسحب ديوجو دالوت من المنتخب البرتغالي معسكر المنتخب الوطني؛ لأنه وشريكه يتوقعان طفلهما الأول قريباً، وذلك وفقاً لما أكد عليه فابريزيو رومانو، الصحفي الموثوق في شبكة "سكاي سبورتس سبورتس".

من جهته، قال نادي مانشستر يونايتد، في بيان رسمي، إن مدافع مانشستر يونايتد، ديوجو دالوت، تم استبعاده من منتخب البرتغال قبل مباراتيه المقبلتين في تصفيات بطولة أمم أوروبا 2024.

وقد تصدر فريق المدرب روبرتو مارتينيز، الذي ضمن مكانه في نهائيات العام المقبل، المجموعة العاشرة بالعلامات الكاملة، حيث فازت البرتغال بجميع مبارياتها الثماني بفارق الأهداف 32-2، وما زال أمام البرتغال الفرصة لمواصلة طريق انتصاراتها عندما تواجه ليختنشتاين يوم غد الخميس ثم أيسلندا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر