بوابة الدرعية ومنشآت تعقدان ثاني لقاءات "الدرعية لريادة الأعمال"

هيئة تطوير بوابة الدرعية
بوابة الدرعية ومنشآت تعقدان ثاني لقاءات "الدرعية لريادة الأعمال"

أعلنت هيئة تطوير بوابة الدرعية بالشراكة مع منشآت عن عقد ثاني لقاءات "الدرعية لريادة الأعمال"، حول دور ريادة الأعمال في الحفاظ على الإرث الثقافي لنماذجٍ مستدامة، تتحدث فيها الأميرة طرفة آل سعود، والأستاذة لجين العبيد، في الدرعية، أرض الإلهام والابتكار، ويمكن التسجيل لحضور اللقاء من خلال الموقع الرسمي للهيئة.

لقاءات "الدرعية لريادة الأعمال"

أفادت هيئة تطوير بوابة الدرعية عبر حسابها الرسمي في إكس، أن الجلسة الحوارية التي ستعقد يوم الأربعاء 22 نوفمبر 2023 حول دور ريادة الأعمال في الحفاظ على الإرث الثقافي وبناء نماذج أعمال مستدامة، تتحدث فيها الأميرة طرفة أل سعود: مدير عام مساعد العناية المتحفية والبرامج، في هيئة تطوير بوابة الدرعية، ولجين العبيد: الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي، شركة تسامي.

هيئة تطوير بوابة الدرعية

هيئة تطوير بوابة الدرعية هي هيئة حكومية سعودية، تأسست في 20 يوليو 2017 بهدف تطوير الدرعية عمرانياً، وثقافياً، واقتصادياً؛ لأهميتها التاريخية، لجعل الدرعية معلمًا وأيقونة للسعودية ورمزا لوحدة السعوديين، يفخرون بها ويسعون لتطويرها إلى معلم جذبٍ عالمي واستثنائي، وتتواجد هيئة تطوير بوابة الدرعية لتحقيق ما يلي:

  • الحفاظ على جوهرة المملكة، حي الطريف التاريخي: يتربع حي الطريف التاريخي على قائمة المواقع التراثية العالمية باليونيسكو، وسنسعى إلى الحفاظ على الطبيعة التاريخية والحضارية لكل المواقع في جوهرة المملكة. لتكون وجهة عالمية لا مثيل لها.
  • الدرعية، وجهة الزوار الاستثنائية: تطمح الهيئة بأن تكون بوابة الدرعية ووادي صفار وحي البجيري وجهاتٍ نابضة بالحياة، تزخر بأعلى مستويات الضيافة، والاستجمام والتسوق، بشكلٍ ثقافي لا مثيل له؛ لأنها الدرعية.
  • تمكين مجتمعنا: تسعى الهيئة لأن تكون جارًا حسنًا لمجتمع الدرعية العظيم، لتوفر بيئة ممكنة وقادرة على المزيد من الارتقاء بمجتمع الدرعية، بذراعٍ لا يتوانى عن تحسين الخدمات وتطويرها وتذليل كافة الصعوبات، ليكون مجتمع المملكة ملهما واستثنائياً.

وفي نفس السياق: "بوابة الدرعية" تطلق "مسرعة الدرعية" بالتعاون مع "منشآت" لتطوير القطاع السياحي والثقافي
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر