إسبانيا تهزم جورجيا في "يورو 2024".. وإصابة جافي تغضب برشلونة

إسبانيا تهزم جورجيا في "يورو 2024".. وإصابة جافي تغضب برشلونة - Credits to AFP
إسبانيا تهزم جورجيا في "يورو 2024".. وإصابة جافي تغضب برشلونة - Credits to AFP

تبدد حلم جورجيا بالتأهل لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024" بعدما نجح منتخب إسبانيا في حسم النتيجة لصالحه في مباراة أمس التي أقيمت على ملعب نويفو خوسيه زوريلا، بثلاثية مقابل هدف واحد فقط في مرماه، وبهذه النتيجة ضمن منتخب إسبانيا التأهل رسميا باعتباره متصدرا لمجموعته برصيد 21 نقطة خلال فوزه بـ7 مباريات من أصل 8، فيما حل الخصم "جورجيا" في المركز الـ4 برصيد 8 نقاط فقط.

تجدر الإشارة إلى أن إسبانيا نجحت في حسم لقب يورو لصالحها من قبل في 3 نسخ 1964 -2008 -2012، وتسعى للتتويج بالرابع لعام 2024.

جورجيا ضد إسبانيا

افتتح منتخب إسبانيا اللقاء في الدقيقة الرابعة حيث اقتحم روبن لو نورماند شباك جورجيا بالهدف الأول، وفي الدقيقة العاشرة سدد "كفاراتسخيليا" هدف التعادل، لينتهي الشوط الأول بتعادل الفرقتين، وفي أجواء تسودها الحماس عاد منتخب إسبانيا ليكسر هدف التعامل بتسديدة حاسمة بالهدف الثاني في الدقيقة الـ55 بقدم فيران توريس، ولم يحالف الحظ جورجيا في نهاية اللقاء حيث سدد لوكا لوكوشفيلي هدفا في مرماه بالخطأ في الدقيقة الـ72، لتحسم النتيجة لصالح إسبانيا بثلاثية مقابل هدف واحد فقط.

رفعت النتيجة رصيد إسبانيا ليصبح متصدرا مجموعته بـ21 نقطة، فيما حلت إسكتلندا في المركز الثاني برصيد 17 نقطة، وجاءت النرويج في المركز الثالث برصيد 11 نقطة، وجورجيا في المركز الرابع برصيد 8 نقاط، أما قبرص فلم تفز بأي مباراة من تصفيات يورو 2024، وظل رصيدها صفر.

إصابة جافي تربك إسبانيا

وفقا لما ذكر في france24، فإن فرحة فوز منتخب إسبانيا على جورجيا في تصفيات يورو 2024 لم تدم طويلا، حيث تعرض اللاعب البرشلوني جافي، صاحب الـ19 عاما، لإصابة أجبرته على مغادرة الملعب باكيا، الأمر الذي أحدث توترا داخل صفوف النادي، وهو ما أشار إليه لويس ديلا فوينتي، مدرب المنتخب الإسباني، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة، قائلا "إنها حقا لحظة صعبة ومؤسفة لنا جميعا ولبرشلونة، ليس جافي وحده الذي يشعر بالحزن، الأمر يبدو وكأننا لم نفز بالمباراة الليلة".

وعبر الموقع الرسمي لنادي برشلونة عبر منصة التواصل الاجتماعي إكس، أعلنت رسميا عن إصابة جافي بتمزق كلي في الرباط الصليبي الأمامي لركبته اليمنى، بجانب إصابة أخرى في الغضروف المفصلي الخارجي، ومن المقرر أن تجرى له عملية جراحية في الأيام المقبلة، بدوره أعلن النادي دعمه للاعب عبر منصته مغردا "قلوبنا معك، جافي".

يمكنك متابعة هالاند يتفوق على محمد صلاح في ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز

من جانبه وصف مدرب المنتخب الإسباني، إصابة جافي بالوجه القبيح لكرة القدم، رغم تأكيده على أن فوز إسبانيا على جورجيا بمثابة انتصار مهم للخطوات القادمة في يورو 2024، والتي من المقرر أن تقام في ألمانيا العام المقبل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر