مساند السعودية تحدد الحد الأدنى لسن المواطن/المواطنة الأعزب/العزباء لاستخراج تأشيرة استقدام العمالة المنزلية

مساند السعودية تحدد الحد الأدنى لسن المواطن/المواطنة الأعزب/العزباء لاستخراج تأشيرة استقدام العمالة المنزلية
مساند السعودية تحدد الحد الأدنى لسن المواطن/المواطنة الأعزب/العزباء لاستخراج تأشيرة استقدام العمالة المنزلية

أعلنت منصة مساند -إحدى مبادرات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمتابعة وتحسين قطاع العمالة المنزلية-، أن ضوابط الاستقدام تشترط بلوغ 24 عاماً للأعزب/العزباء لاستخراج تأشيرة العمالة المنزلية.

التحقق من أهلية

وأكدت المنصة أنه يمكن التحقق من أهلية الحصول على تأشيرة العمالة المنزلية قبل رفع الطلب حسب ضوابط الاستقدام المعتمدة من خلال الرابط التالي: https://musaned.com.sa/terms/faq_reg.

 

ضوابط منح تأشيرات استقدام

وكشفت ضوابط منح تأشيرات استقدام عمال الخدمة المنزلية ومن في حكمهم للأفراد، أن فئة "المواطن ومن في حكمه" تشمل: السعوديين، الخليجيين، القبائل النازحة، زوجة المواطن، أم المواطن، حاملي الإقامة المميزة، حيث يسمح لهم بإصدار تأشيرات العمالة المنزلية وفق القدرة المالية، على أن لا يقل عمر مقدم الطلب عن 24 سنة لـالأعزب/العزباء.

القدرة المالية

ووفقاً لضوابط القدرة المالية، فإنه في حال إصدار التأشيرة الأولى، فيُكتفى بالتعريف بالراتب، وأن يكون رصيد المستند البنكي لإصدار التأشيرة 40 ألف ريال، في حين أن الحد الأدنى للراتب في حال إصدار التأشيرة الثانية فيكون 7 آلاف ريال، ويكون رصيد المستند البنكي 60 ألف ريال، أما الحد الأدنى اللازم لإصدار التأشيرة الثالثة فيكون 25 ألف ريال، ورصيد المستند البنكي 200 ألف ريال.
تابعوا المزيد: منصة مساند السعودية: بلاغ الهروب يمنع نقل خدمات العمالة المنزلية بين الأفراد

منصة مساند

أنشأت وزارةَ الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية كانت منصةَ مساند كإحدى المبادرات لتطوير قطاع الاستقدام في المملكة العربية السعودية, حيث توفر المنصة خدمات متعددة لتحسين وتسهيل رحلة الاستقدام والحصول على تأشيرة الكترونية للعمالة المنزلية بسهولة وسرعة وحلّ الشكاوى والخلافات التي قد تحدث بين أطراف التعاقد، إضافةً إلى ضمان حقوقهم، وتم إطلاق المنصة في عام 2015م، وهي متوفرة باللغة العربية والإنجليزية.

وتسهم المنصة في توفير الوقت على مقدمي الطلب، حيث يتم التقديم عن طريق الإنترنت كما يستغرق إصدار تأشيرة عامل منزلي أقل من خمس دقائق، ويتم الإصدار خلال 24 ساعة، كما يتم توضيح أسباب الرفض في حال تم رفض التأشيرة كما يمكن للعميل متابعة الطلبات من خلال البوابة وطباعة التأشيرة الصادرة و عقد الاستقدام.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر