الأرصاد السعودي يتوقع انخفاض فرص هطول الأمطار خلال الأسبوع المقبل

شهدت محافظة طريف بمنطقة الحدود الشمالية، اليوم، حالة من الضباب وتدنيًا في مستوى الرؤية الأفقية
شهدت محافظة طريف بمنطقة الحدود الشمالية، اليوم، حالة من الضباب وتدنيًا في مستوى الرؤية الأفقية - الصورة من واس

توقّع المركزُ الوطني للأرصاد السعودي أن تقلّ فرص هطول الأمطار خلال الأسبوع القادم على معظم مناطق المملكة.
ونوه المركز إلى توقُّع استمرار تأثُّر بعض المناطق بالضباب، خاصة خلال الليل، والأتربة المثارة خلال النهار.
ودعا إلى متابعة تقارير التوقُّعات اليومية والإنذارات على الموقع الإلكتروني والمنصّات الإعلامية للمركز؛ لمعرفة المستجدّات.

ضباب في طريف

شهدت محافظة طريف بمنطقة الحدود الشمالية، اليوم، حالة من الضباب وتدنياً في مستوى الرؤية الأفقية، مع انخفاض في درجات الحرارة.
كما سجلت المحافظة صباح أمس، 6 درجات مئوية كأدنى درجة حرارة على مستوى مدن ومحافظات المملكة، وذلك بحسب التقرير الصادر عن المركز الوطني للأرصاد.

طقس اليوم

وقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - إستمرار فرصة ظهور السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة قد تمتد الى مرتفعات منطقة مكة المكرمة، في حين لا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من مناطق عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، القصيم، حائل، الجوف والحدود الشمالية.

حركة الرياح

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية شرقية الى جنوبية غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة تصل الى 40 كم/ساعة على الجزء الجنوبي مع السحب الرعدية ، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر يصل الى مترين على الجزء الجنوبي مع السحب الرعدية، وحالة البحر خفيف الموج يصل الى متوسط الموج على الجزء الجنوبي مع السحب الرعدية،فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15-30 كم/ساعة،وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر, وحالة البحر خفيف الموج.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر