الشرقية تبدع 2023 تسدل الستار عن فعالياتها

الشرقية تبدع 2023 تسدل الستار عن فعالياتها - الصورة من حساب إثراء على منصة إكس
الشرقية تبدع 2023 تسدل الستار عن فعالياتها - الصورة من حساب إثراء على منصة إكس

شهد أمس 26 نوفمبر 2023 ختام فعاليات مبادرة "الشرقية تبدع" والتي استضافها مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء"، برعاية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، وعلى مدار شهر احتضنت المبادرة أكثر من 1500 فعالية موزعة كانت شاهدة عليها 12 محافظة بالمنطقة الشرقية، وذلك تحت رعاية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية.

ختام الشرقية تبدع 2023

كانت الشرارة الأولى لانطلاق مبادرة الشرقية تبدع في عام 2020، والتي تم تخصيص منطقة الشرقية تحديدا لتكون وجهة الإبداع الأولى صاحبة الأثر الإيجابي في الثقافة الإبداعية، وكانت من ضمن أهداف المبادرة اكتشاف المواهب وتطويرها ونشر ثقافة الإبداع، خاصة وأن مبادرة الشرقية تبدع تعني في المقام الأول بالفعاليات المختلفة الأدبية منها والفنية والهندسية، وكذلك فعاليات تدريبية.

وجاءت نسخة "الشرقية تبدع 2023" الرابعة لهذا العام محتضنة 16 معرضا فنيا وأكثر من 500 ورشة عمل و200 جلسة حوارية وسلسلة من البرامج المتنوعة في مختلف المجالات، وشهد الحفل الختامي سلسلة من العروض الأدائية والموسيقية وبعض الجلسات الحوارية والأنشطة التي سلطت الضوء على منطقة الشرقية وما تتمتع به من سحر خاص، وشهد الحفل أيضا رصد الجهود التي قامت بها المبادرة منذ انطلاقها وحتى اللحظة.

ووفقا لما ذكر في واس، فإن مبادرة الشرقية تبدع تستهدف تحقيق بعض المكاسب وهي:

  • إحداث نقلة نوعية وثقافية تعزز نمو القطاعات الاقتصادية والاجتماعية.
  • إيجاد بيئة مناسبة لاكتشاف المواهب الوطنية.
  • تسليط الضوء على الشرقية باعتبارها مركز وعاصمة الإبداع فضلا عن كونها وجهة سياحية إبداعية.
  • مشاركة القطاعات الحكومية والخاصة في تقديم برامج وأفكار.
  • حل مشكلات المجتمع عبر تعزيز بعض المفاهيم مثل التطوع وإيجاد مساحة لحل المشكلات والمشاركة البناءة في طرح واستعراض الأفطار.

ماذا يوجد في إثراء

يعد مركز إثراء معلما معماريا بارزا في الظهران، يقع على مساحة 80 ألف متر مربع، ويحتضن بداخله مكتبة عصرية مكونة من 4 طوابق، ويتكون "إثراء" من 18 طابقا، ومختبر الأفكار، بجانب معرض الطاقة ومتحف يضم 5 صالات عرض، وسينما ومسرح للعروض الفنية والاستعراضية، ويتواجد بداخل المبنى متحف للطفل وأرشيف.

بدوره يتيح إثراء مساحة ملهمة لاكتشاف الذات والتشجيع على الابتكار، خلال تبني رؤية تصنع خلالها مستقبل المملكة باعتبارها منارة المعرفة والإبداع، في وجود رسالة هدفها إحداث تأثير إيجابي في مسيرة التطور البشري خلال تعزيز مفاهيم الشغف والإبداع والتواصل الحضاري والثقافي.

وعبر "سيدتي" نأخذك في جولة داخل مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "إثراء"

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر