فيفا يكشف هوية ملفات الترشح لاستضافة كأس العالم للسيدات 2027

فيفا يكشف هوية ملفات الترشح لاستضافة كأس العالم للسيدات 2027 - الصورة من موقع فيفا الرسمي على الإنترنت
فيفا يكشف هوية ملفات الترشح لاستضافة كأس العالم للسيدات 2027 - الصورة من موقع فيفا الرسمي على الإنترنت

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أمس السبت الموافق 9 ديسمبر 2023، هوية الاتحادات القارية التي تقدمت بطلب الترشح لاستضافة مونديال السيدات 2027، واستقبل "فيفا" 3 ملفات ترشح عبر 3 اتحادات قارية تمثل بلجيكا وهولندا وألمانيا بملف مشترك، وملف منفرد لدولة البرازيل، أما الولايات المتحدة والمكسيك تقدما بملف مشترك أيضا لاستضافة بطولة كأس العالم للسيدات.

وبدوره أقر "فيفا" أن هناك عملية تقييم على أعلى دقة سيتم اتباعها أثناء اختيار البلد المستضيف لمونديال السيدات 2027، تتمثل في زيارة المواقع التفقدية لاستضافة مباريات البطولة بداية من فبراير 2024، ومن ثم سيتم الكشف رسميا عن تقييم ملفات الترشح في تقرير سيتم الإعلان عنه في مايو 2024.

كأس العالم للسيدات 2027

ووفقا لما ذكر في وكالة الأنباء الفرنسية، فإن تقييم ملفات الترشح الخاصة بمونديال السيدات 2027 سيرتكز على معيار الأولوية بما يتسق مع المجالات المحددة في رؤية البطولة، ويشمل التقييم أيضا كل ما يتعلق بتوفير الخدمات والبنية التحتية، ومراعاة الجانب التجاري والاستدامة، وبلا شك حقوق الإنسان.

وأوضح الفيفا أن عملية الاختيار ستعتمد على الاقتراع بنظام "التصويت المفتوح" في مؤتمر فيفا ببانكوك، عاصمة تايلاند، تحديدا يوم 17 مايو 2024، عقب تصديق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم على ملفات الترشح الـ3 الممثلة لـ3 اتحدات قارية، يٌذكر أن آخر نسخة أقيمت لكأس العالم للسيدات كانت في استضافة أستراليا ونيوزيلندا.

بالحديث عن كأس العالم ميسي لايستبعد مشاركته في مونديال 2026

تاريخ استضافة الولايات المتحدة لمونديال السيدات

كان من المفترض أن يتقدم جنوب إفريفيا بطلب ترشح لاستضافة مونديال السيدات نسخة 2027، إلا أنه فضل الانسحاب في الشهر الماضي من أجل الاستعداد لتقديم ملف أقوى لنسخة 2031، وبالنظر للاتحادات القارية الـ3 المقدمة لطلب الترشح، سنجد أن الولايات المتحدة سبق واستضافت كأس العالم للسيدات مرتين الأولى 1999، والثانية في 2003، وفي حال فازت هذا العام ستكون المرة الثالثة بها بالتنسيق مع المكسيك.

وبالحديث عن المكسيك فإنها بالتنسيق مع الولايات المتحدة وكندا تستعد لاستضافة مونديال 2026 للرجال، كما ستحظى الولايات المتحدة باستضافة كأس كوبا أمريكا العام المقبل، وكأس العالم للأندية 2025، وبالعودة لنسخة مونديال السيدات 2011 فقد شرفت ألمانيا باستضافتها، أما نسخة 2015 نظمتها كندا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر