محرك البحث "Google" يشارك مملكة البحرين يومها الوطني

محرك البحث "Google" يشارك مملكة البحرين يومها الوطني
محرك البحث "Google" يشارك مملكة البحرين يومها الوطني

تحتفل مملكة البحرين هذا العام بيومها الوطني الثاني والخمسين، ويمثل هذا اليوم فرصة للاحتفال بتحقيق الاستقلال وتأسيس المملكة، وتجديد العهد بالعمل من أجل رفاهية وازدهار البحرين، ويوفر كذلك فرصة لتعزيز الوحدة الوطنية وتقدير التنوع الثقافي والاجتماعي في المجتمع البحريني.

محرك البحث "Google" يحتفل بيوم البحرين الوطني

بدوره شارك محرك البحث "جوجل" يوم أمس مملكة البحرين احتفالها بيومها الوطني، وذكرى تولي الملك حمد بن عيسى آل خليفة مقاليد الحكم وما يصاحبها من مناسبات وطنية.
وتزامنًا مع احتفالات مملكة البحرين بيومها الوطني ازدانت الصفحة الرئيسية التابعة لمحرك البحث "جوجل" Google بصورة رمزية متحركة لعلم مملكة البحرين يرفرف في السماء في إطار مميز باللونين الأبيض والأحمر، بالإضافة إلى رسوم الألعاب النارية المتحركة.
وقال محرك البحث جوجل في نبذه عن هذه المناسبة:" مملكة البحرين تنبض بالاحتفالات في اليوم الوطني حيث يحتفل الناس بإنجازات البلاد عبر إقامة الفعاليات والحفلات والألعاب النارية والعروض الترفيهية. كما يحتفل البحرينيون أيضًا بالحدث من خلال العروض الثقافية بما في ذلك العروض الفنية واللغوية والموسيقية مثل الفجيري، الذي يحيي ذكرى تراث اللؤلؤ في البلاد".

وأضاف محرك البحث:" تتلألأ الأضواء الحمراء والبيضاء على معالم مثل برج ساعة الرفاع، إضافة الى تلألؤ الأضواء المعلقة على المباني والأشجار، كما تنتهي الليلة بإطلاق الألعاب النارية في السماء".
وكان محرك البحث "جوجل" قد شارك احتفالات المملكة في مناسبات سابقة، من خلال تغيير صورة الصفحة الرئيسية لمحرك البحث، بشعارات ومعالم ثقافية وتاريخية ترتبط بثقافة وهوية مملكة البحرين العريقة.

تاريخ البحرين

يُعتبر تاريخ البحرين واحداً من أقدم المجتمعات، وكانت تُمثل مجتمع دلمون القديم، ومع حلول القرن السادس قبل الميلاد أصبح هذا المجتمع جزءاً من الإمبراطوريّة الفارسيّة، وكانت تحت سيطرة البارثيين، ثمَّ سيطرت الإمبراطوريّة الساسانيّة، وفي عام 628م تحولّت البحرين إلى بلاد إسلاميّة، وكانت البحرين تخضع لسيطرة طائفة واحدة، وهي القامطيون الذين اعتقدوا أنَّهم أنشأوا مجتمعاً متميزاً في الجزيرة، وفي عام 1521 حكم البرتغاليون البحرين من خلال حكومة فارسيّة، ولكن تمَّ إجبارهم في عام 1602 على الخروج من السلالة الصفويّة الفارسيّة، وهكذا أصبحت البحرين جزءاً من حكومة آل خليفة، وتجدر الإشارة إلى أنَّ البحرين كانت تحت الحكم العثمانيّ، ثمَّ حكمتها بريطانيا لعقود من الزمن.


تعرفي إلى: فنادق ومنتجعات رافلز تعلن عن افتتاح منتجع رافلز قصر العرين البحرين

إنجازات مملكة البحرين

الجدير بالذكر يتم الاحتفال باليوم الوطني لمملكة البحرين وعيد جلوس ملك البحرين الملك حمد بن عيسى في 16-17 ديسمبر من كل عام. وسط إنجازات البحرين كدولة عربية ذات سيادة منذ استقلالها عام 1971 ويحتفل في هذين اليومين بانضمام البحرين إلى الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية خلال ذلك العام، وكذلك مشاركة البحرين في إنشاء مجلس التعاون لدول الخليج العربية عام 1981.
وتأتي احتفالات مملكة البحرين بيومها الوطني إحياء لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح كدولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية، وذكرى تولي ملك البحرين الملك حمد بن عيسى مقاليد الحكم، وهي محاطة بإنجازات تحققت بسواعد أبنائها في ظل المسيرة التنموية الشاملة بقيادة الملك.
فمنذ أن تولى الملك حمد بن عيسى السلطة عام 1999، تم تبني العديد من المبادرات الإصلاحية، حيث حققت المملكة العديد من التطورات الاقتصادية والاجتماعية وفقًا للدستور والرؤية الاقتصادية 2030.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر