الجوازات السعودية: يمكنك السفر بالهوية الوطنية لدول الخليج لكن بشرط

الجوازات السعودية: يمكنك السفر بالهوية الوطنية لدول الخليج لكن بشرط
الجوازات السعودية: يمكنك السفر بالهوية الوطنية لدول الخليج لكن بشرط

استقبل الحساب الرسمي للجوازات السعودية ممثلا في خدمة العملاء خلال الساعات الماضية استفسارا يتعلق بالهوية الوطنية وصلاحية الجواز اللازمة للسفر لدول الخليج دون عرقلة، كما أجاب عن شكوى أحد المتابعين بشأن تعذر إصدار جواز السفر إلكترونيا، موضحا أنه بإمكان المواطن داخل المملكة العربية السعودية السفر لدول الخليج بالهوية الوطنية على شرط.

وتابع حساب خدمة العملاء موضحا أن صلاحية السفر بالهوية الوطنية يجب ألا تقل عن 3 أشهر عند السفر لدول مجلس التعاون لدول الخليج، أما بالنسبة للسفر إلى الدول العربية بجواز السفر فيجب ألا تقل صلاحيته عن 3 أشهر عند السفر للدول العربية، و6 أشهر لباقي الدول المسموح السفر إليها.

إصدار جواز سفر إلكتروني

استعرض أحد المتابعين مشكلة تتعلق بخدمة إصدار الجواز الإلكتروني، حيث أوضح أنه كلما حاول إصدار جواز السفر الخاص به تظهر عبارة "عذرا، لا يمكن تنفيذ الخدمة لوجود خطأ في البيانات"، ليجيب خدمة العملاء موضحا أنه في هذه الحالة يجب إعادة محاولة ملء البيانات مرة أخرى، وتابع "في حال استمرار تعذر تنفيذ العملية من منصة أبشر، يمكنك حجز موعد ومراجعة إدارة الجوازات لنتمكن من خدمتك".

  •  الدخول  لمنصة أبشر الإلكترونية.
  •  إجراء عملية تسجيل الدخول عن طريق إدخال حساب المستفيد.
  •  حجز موعد للجوازات عبر المنصة في المنطقة التابع لها المستفيد.
  • التوجه إلى مكتب الجوازات في الموعد المحدد مسبقاً.
  •  تقديم طلب إصدار الجواز السفر الإلكتروني السعودي مع إحضار الجواز القديم.
  • إرفاق صورة من بطاقة الهوية وعدد (2) صورة شخصية مع الطلب.
  •  مراجعة جميع البيانات المرفقة قبل تقديم الطلب للتأكد من صحتها.

إصدار وتجديد جواز السفر للتابعين

من ضمن الاستفسارات التي استقبلها حساب خدمة العملاء على منصة "إكس" خلال الساعات الماضية، آلية تجديد أو إصدار جواز سفر للتابعين، بدوره أعاد التذكير بشرط أساسي لإتمام تلك الخطوة بنجاح وهي البصمة عبر تسجيل الخصائص الحيوية للتابعين من "البصمة والصورة" وذلك من خلال حجز موعد إلكتروني لمراجعة مكاتب الأحوال المدنية لإصدار الهوية الوطنية في مناطق المملكة قبل تقديم طلب الإصدار أو التجديد.

وفي وقت سابق، نوهت الجوازات السعودية أنه يمكن للمستفيدين استلام جوازات سفرهم من إدارات الجوازات وفروعها بعد تجديدها إلكترونيا، كل ما على المستفيد فعله فقط هو تحديد الفرع المراد زيارته، ومن ثم إحضار الجواز السابق لفحصه وتفعيل الجواز الجديد.

اعرف أيضا عن الجوازات السعودية تطلق بعض الإرشادات للراغبين في السفر خارج المملكة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر