الزكاة والضريبة والجمارك تحتفل بتخريج الدفعة الخامسة من برنامج "بناء الكفاءات"

هيئة و الزكاة والضريبة والجمارك
هيئة و الزكاة والضريبة والجمارك

بحضور محافظ هيئة الزكاة والضريبة والجمارك المهندس سهيل بن محمد أبانمي، احتفلت الهيئة اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2023م، بتخريج الدفعة الخامسة من برنامج "بناء الكفاءات".

تخريج الدفعة الخامسة من برنامج بناء الكفاءات

وهنأ المحافظ خلال الحفل الذي أقامته الهيئة بهذه المناسبة خريجي برنامج بناء الكفاءات، مشيدًا بجهودهم الكبيرة التي بذلوها خلال مرحلة التدريب الماضية، وسعيهم المتواصل لتحقيق الاستفادة الكبرى من البرنامج الذي جرى تنفيذه في بيئة عمل احترافية، تقوم على أحدث المناهج المتطورة دوليًا، بالتعاون مع أبرز الجامعات العالمية، وذلك بما ينعكس على حياتهم العملية المستقبلية، والإسهام في تحقيق التنمية لبلادنا المباركة، خاصة أنهم يمثلون نخبة متميزة من المتدربين والمتدربات.

برامج الهيئة المتخصصة

وتُنفذ برامج حديثي التخرج من خلال أكاديمية هيئة الزكاة والضريبة والجمارك وذلك بالتعاون مع جامعة وارتون الأمريكية، وجهات أكاديمية مرموقة، حيث ضم برنامج "بناء الكفاءات" في نسخته الخامسة 166 متدربًا ومتدربة من خريجي الجامعات السعودية والعالمية الحاصلين على درجتي البكالوريوس أو الماجستير، في أكثر من 25 تخصصًا، تتضمن عددًا من المسارات التدريبية من أبرزها، العمليات، والشؤون القانونية والالتزام، والبحوث والاستشارات الزكوية، والتحليل والمخاطر، والتواصل المؤسسي والتوعية، والتقنية، بالإضافة إلى المراجعة الداخلية، والشؤون الهندسية، وتيسير التجارة وتجربة العميل.

عن برنامج بناء الكفاءات

يُشار إلى أن النسخة الخامسة من برنامج بناء الكفاءات قد انطلق مسارها الزمني في شهر سبتمبر من العام الماضي، واستقطبت نخبة من خريجي أفضل الجامعات المحلية والعالمية، بهدف زيادة معارفهم الأكاديمية وتطويرها في مجالات الزكاة والضرائب والجمارك، وتمكينهم من المنافسة العملية في سوق العمل.

مذكرة تعاون مع جمعية مترجمي لغة الإشارة

الجدير بالذكر، وقعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك مذكرة تعاون مع جمعية مترجمي لغة الإِشارة، وذلك بحضور وكيل محافظ الهيئة للتواصل المؤسسي والتوعية عقيل بن عبدالله العقيل، والرئيس التنفيذي للجمعية الأستاذ علي بن راشد الهزاني.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز إطار التعاون في عدة مجالات، منها إقامة دورات تدريبية في لغة الإشارة لمنسوبي الهيئة العاملين في مجال خدمة المستفيدين، إلى جانب ترجمة المحتويات التوعوية المنشورة على منصات الهيئة إلى لغة الإشارة.

للمزيد الاطلاع على: إنجاز جديد.. "زاتكا" تحصد جائزة أفضل مركز اتصال على مستوى العالم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.