ضمن موسم الرياض.. تحديات نجوم الملاكمة خلال مؤتمر نزال"اليوم الحاسم"

تحديات نجوم الملاكمة خلال مؤتمر نزال اليوم الحاسم - مصدر الصورة حساب واس جودة الحياة بمنصة إكس
تحديات نجوم الملاكمة خلال مؤتمر نزال اليوم الحاسم - مصدر الصورة حساب واس جودة الحياة بمنصة إكس

ضمن فعاليات موسم الرياض 2023 بدعم من برنامج جودة الحياة، أقيم المؤتمر الصحفي الأخير لنزال "اليوم الحاسم" لأبطال الملاكمة العالمية، الذي يعد أكبر النزالات في تاريخ الملاكمة، وشهد المؤتمر تصريحات مثيرة حملت طابع التحدي.

وأبدى الملاكمان العالميان البريطاني أنتوني جوشوا والسويدي أوتو والين خلال المؤتمر الذي عُقد مساء أمس الخميس، بمنطقة "Kingdom Arena"، حماسهما لخوض نزال "اليوم الحاسم" الذي يُعد الأصعب لكليهما.

تصريحات أبطال الملاكمة

وعلى الجانب الآخر من المواجهات الرئيسة في ليلة النزال "اليوم الحاسم" المرتقب عالمياً، أعرب كل من "ديونتاي وايلدر" و"جوزيف باركر" عن استعدادهم القوية لليلة السبت المهمة في مسيرتهم الرياضية، صرّح "باركر" مرتدياً الزي السعودي: "أنا هنا لأفوز بهذا النزال"، بينما أعرب"وايلدر" عن سعادته للعودة إلى المملكة من أجل هذا النزال الرائع كهذا، قائلاً: "الجميع متحمس لمثل هذه النزالات، لقد أتيت لأفوز مجدداً كما فعلت المرة الأولى".

نجم الملاكمة جونيور فا

وأشار نجم الملاكمة "جونيور فا" خلال حديثه في المؤتمر عن حماسه وفخره بأنه جزء من نزال "اليوم الحاسم" المنتظر، قائلاً: "سانشيز ملاكم قوي ولديه مهارات عالية، لكنني أثق بقدراتي وأثق بمهارات فريقي وسأنتصر عليه"، وصرح خصمه الملاكم "فرانك سانشيز" قائلاً: "جونيور فا ملاكم جيد، ولكنني متأهب لهذا النزال، لقد أتيت هنا لأبرز مهاراتي وحتى يرى كل العالم ما لدي". وأضاف: "لقد أتيت للسعودية حتى أفوز في المرتبة الأولى، وإن كان ذلك الفوز يأتي على حساب طرح فا، فتلك ضريبة الفوز".

مارك دي موري

من جهته صرّح نجم الملاكمة "مارك دي موري" بأن الفوز سيكون من نصيبه ليلة السبت بلا شك، قائلاً: "لا شك في أن فيليب هرجوفيتش ملاكم قوي جداً، لكنني لست قلقاً بشأن ما سيحصل في حلبة المصارعة، أنا هنا الآن لأطرح هرجوفيتش أرضاً، ورد على تصريحاته في المؤتمر خصمه الملاكم "فيليب هرجوفيتش" بكل هدوء قائلاً: "كنت سأسمح له بالاستمتاع قليلاً بفوز عدة جولات، ولكن بسبب هذا التصريح سوف أعاقبه في حلبة النزال". وأضاف أنه ممتن لهذه الفرصة ولجميع العاملين على تحقيقها.

وشارك في المؤتمر الملاكم "جاي أوبيتايا"، الذي عبّر عن حماسه لوجوده في الرياض لهذا النزال المهم، وأنّ اسمه سيلمع بسبب هذه اللية، مضيفاً: "هذه فرصة كبيرة لي، وهذه المواجهة ستكون حاسمة، لأنني متأكد من قدراتي، ستكون ليلة السبت ليلة استعراض المهارات".

أليس زورو

وأضاف "أليس زورو" من جهته: "ليس لدي ما أخسره هنا وأنا واثق من قدراتي جداً، رغم الضغط الكبير الذي عادة ما يواجه الملاكمين قبل خوض مثل هذه المواجهات، إلا أنني مستمتع جداً بوقتي ولا أفكر بالخسارة أبداً".

أجيت كاباي

فيما أعرب الملاكم "أجيت كاباي" في المؤتمر عن استعداده التام لليلة "اليوم الحاسم" حيث إنها ليلة حاسمة في مسيرته كملاكم،.

من جانبه رد على تصريحاته "ارسلانيك محمودوف" بادئاً بإيضاح استعداده وحماسه لهذه الليلة، مضيفاً: "أنا أحترم أجيت كاباي ولكنني سأضطر لهزمه يوم السبت، سيكون نزالاً مختلفاً له.. إذا أغلقت أي غرفة علي مع شخص آخر، سأكون أنا من يخرج منها بالتأكيد".

خلال فترة المؤتمر الثانية، شارك "دميتري بيفول" الذي سيواجه ليلة السبت نظيره "ليندون آرثر" الذي ظهر في المؤتمر مرتدياً الزي السعودي، معرباً عن إعجابه بالمملكة وحماسه لكونه هنا، حيث لفت بيفول نظر الحضور إلى أنه تدرب كثيراً من أجل نزال السبت، قائلاً: "أنا سعيد لأنني هنا من أجل النزال وكيف يصنع موسم الرياض هذه الفعاليات الكبيرة"، كما صرح "أحب أن أستمتع بالنزال أكثر من التفكير في طرح خصمي".

وأعرب كل من "دانييل دوبوا" و"جاريل ميلر" عن حماسهما لهزيمة كل منهما الآخر هزيمة ساحقة يوم السبت، حيث وجه دوبوا كلامه لميلر، قائلاً: "لكل طفل صغير أب كبير، وسأضربك ليلة النزال كوالدك الكبير"، الذي رد عليه ميلر بـ"سأعطيه فرصة للعب قليلاً في الحلبة قبل أسحقه يوم السبت".

للمزيد الاطلاع على: نزال عالمي ضمن موسم الرياض.. الملاكم البريطاني فيوري يحصل على لقب أشرس رجل على وجه الأرض.

وفي نهاية أعمال المؤتمر أبدى أبطال الملاكمة استعدادهم للنزالات القادمة، التي ستكون جزءاً من موسم الرياض للعام المقبل، مؤكدين أنهم سعداء بالمشاركة في هذا الاحتفال العالمي الكبير، الذي جذب اهتمام عشاق الترفيه والرياضات المختلفة من جميع أنحاء العالم.

ويمكن حضور نزال "اليوم الحاسم" عن طريق الرابط:

https://webook.com/en/events/day-of-reckoning

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.