عودة حركة الطيران لطبيعتها بعد توقف الرحلات في مطار الكويت

عودة حركة الطيران لطبيعتها بعد توقف الرحلات في مطار الكويت
عودة حركة الطيران لطبيعتها بعد توقف الرحلات في مطار الكويت

صرح الناطق الرسمي للإدارة العامة للطيران المدني عبدالله الراجحي - مدير إدارة النقل الجوي - بوجود تأخير منذ قليل لبعض الرحلات من مطار الكويت الدولي وذلك لتواجد بعض الطيور قريبة من مدرج المطار مما تسبب بتأخير بعض الرحلات وأنّ هذا الإجراء هو لسلامة الركاب والطائرات من هذه الطيور عند الإقلاع أو الهبوط وأنّ هذا الإجراء هو ما تنص عليه إجراءات السلامة الجوية العالمية حفاظًا على المسافرين والطائرات من وقوع حوادث تصيب الطائرة ومحركاتها.
كما بين الراجحي أنه جرى التعامل مع هذه الطيور وفق الإجراءات وتم فتح المدرج بعد التأكد من سلامة كافة الإجراءات الاحترازية، وتمنى لكافة المسافرين كل التوفيق وعودتهم سالمين بإذن الله تعالى.

الطيران المدني الكويتي

تجدر الإشارة إلى أنّ الإدارة العامة للطيران المدني وقعت في وقت سابق عقدًا مع شركة (ستيريلا) الفرنسية لتنفيذ مشروع نظام مراقبة الطقس التلقائي في مطار الكويت الدولي بقيمة تبلغ نحو 6,2 مليون دينار كويتي (نحو 20 مليون دولار أمريكي). ووقع العقد من الجانب الكويتي مدير عام الطيران المدني بالتكليف المهندس عماد الجلوي ومن الجانب الفرنسي الرئيس التنفيذي لشركة ستيريلا روبرت بيسكيوت. وقال الجلوي في تصريح صحفي عقب توقيع العقد إنّ المشروع التي تبلغ مدة إنجازه 1095 يومًا وتليها 4 سنوات ضمان وصيانة يهدف إلى تطوير أنظمة الملاحة الجوية والملاحة البحرية في الكويت. وبين أنه يتم استخدام هذه المعلومات لسلامة الملاحة الجوية والملاحة البحرية ولسلامة المواطنين والمقيمين كما يتم تزويد هذه المعلومات لجهات مختلفة في البلاد. وفي هذا السياق أوضح نائب المدير العام لشئون التخطيط والمشاريع المهندس سعد العتيبي أنّ المشروع عبارة عن نظام لتوفير معلومات الأرصاد من درجة الحرارة وسرعة واتجاه الرياح ونسبة الرطوبة وجودة الهواء وقياس المد والجزر ودرجة حرارة البحر. وذكر أنّ النظام يوفر هذه المعلومات من خلال 38 محطة برية وبحرية موزعة في مختلف أرجاء الكويت والمياه الإقليمية.
وأيضًا وقعت الإدارة العامة للطيران المدني عقدًا مع شركة (فايسلا أو واجي) الفنلندية لتنفيذ مشروع نظام المراقبة السطحي ونظام الأرصاد في مطار الكويت الدولي بقيمة تبلغ نحو 6,7 مليون دينار كويتي (نحو 21,7 مليون دولار أمريكي).


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر