إبراز الموروث الثقافي والشعبي في شتاء طنطورة

لحظات العلا
إبراز الموروث الثقافي والشعبي في شتاء طنطورة

أحد أبرز أهداف مهرجان "شتاء طنطورة" الذي أطلقته لحظات العلا ضمن برامجها وفعالياتها المتنوعة، هو الاهتمام بالموروث الثقافي والشعبي الغني للمحافظة، حيث تتحول بلدة العلا القديمة خلال المهرجان الذي يستمر على مدار ستة أسابيع، إلى مساحة نابضة بالحياة مع مجموعة من الفعاليات التراثية والثقافية والفنية الفريدة من نوعها، بهدف تعريف الضيوف بهذا التقليد الشعبي المتوارث عبر الأجيال.

مهرجان شتاء طنطورة

يعد مهرجان شتاء طنطورة 2023‏ الذي يقام كل عام أحد أبرز الفعاليات في المملكة، وكل نسخة من المهرجان تتميز عن السابقة بكثير من المفاجآت التي تتركز دائماً على دمج العناصر الأساسية التي يشتهر بها المهرجان مع الإضافات الجديدة المبتكرة، ما يمنح الضيوف تجربة استثنائية لا تنسى.


وتتنوع الفعاليات ضمن مهرجان "شتاء طنطورة" بمجموعة واسعة، التي تشمل الحفلات الموسيقية التي تجمع بين نجوم الغناء في الوطن العربي والعالم، والعروض الفنية المثيرة، وفعاليات ثقافية تراثية تسلط الضوء على جوانب متعددة من التراث السعودي والعربي. يوضح موقع المهرجان في البلدة القديمة جوا تاريخيا مميزا يزيد سحر الفعاليات. لا يقتصر المهرجان على العروض الفنية والموسيقية، بل يمتد إلى تجارب الطهي المبتكرة والتراثية، حيث يتاح للزوار فرصة استكشاف وتذوق أطباق تقليدية مبهرة.
وللتعرف أكثر عن فعاليات شتاء طنطورة: انطلاق فعاليات مهرجان شتاء طنطورة بنسخته الخامسة
من جانبها، تأتي فعالية "تافوني" لتقديم منصة لمصممي الأزياء والحرفيين من داخل السعودية والعالم العربي. يعرض في هذه السوق الفريدة مجموعة متنوعة من المنتجات مثل الأزياء الراقية، منتجات العناية بالجمال، وقطع التذكار المستوحاة من تراث وطبيعة مدينة العلا من خلال "سناء العلا" و"تافوني"، يتيح هذا الاحتفال السنوي للزوار فرصة استكشاف الفنون والحرف التقليدية بجانب تجارب تسوق فريدة من نوعها.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر