نيوم تكشف عن تفاصيل وشعار نادي نيوم الرياضي.. والعوهلي رئيس تنفيذي

نيوم تكشف عن تفاصيل وشعار نادي نيوم الرياضي.. والعوهلي رئيس تنفيذي
شعار نادي نيوم الرياضي

كشفت نيوم، عن الاسم والشعار الجديدين لـ "نادي الصقور الرياضي" بعد نقل ملكيته إليها، حيث تم تحويل مسماه إلى "نادي نيوم الرياضي"، كما تم الإعلان عن تعيين معاذ العوهلي رئيسًا تنفيذيًا للنادي، قادمًا من "نادي الاتفاق السعودي" في الدوري السعودي للمحترفين، الذي شغل فيه منصب الرئيس التنفيذي أيضًا.

دعم وتطوير القطاع الرياضي

وأوضحت نيوم، عبر حسابها الرسمي على موقع "إكس"، أن هذه الخطوة تأتي ضمن مشروع استثمار وتخصيص الأندية الرياضية، الذي أعلن عنه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في يونيو الماضي، بهدف دعم وتطوير قطاع رياضي فعّال، وتشجيع وتمكين القطاع الخاص من المساهمة بفعالية في هذا المجال، وبما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030.

التحول إلى مركز عالمي للرياضة

وفي إطار تحقيق الأهداف الرياضية لنيوم سيؤدي "نادي نيوم الرياضي" دورًا محوريًا في تحقيق هذه الأهداف بما يتماشى مع التزامها بدعم المواهب السعودية الرياضية، كما سيسهم النادي في جذب مواهب استثنائية إلى المنطقة، بما يدعم طموح نيوم في التحول إلى مركز عالمي للرياضة.

من جهته، أكد رئيس مجلس إدارة النادي مشاري المطيري، أن "نادي نيوم الرياضي" سيوفر فرصة للمساهمة بشكل إيجابي في تطوير الرياضة في المملكة العربية السعودية، بما يدعم تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأشار، إلى أن الرياضة في نيوم سوف تسهم بشكل رئيسي في تعزيز نمط معيشي صحي وتفعيل الروابط الاجتماعية بين مختلف الفئات، إلى جانب دورها في دعم الاقتصاد الحيوي لمنطقة نيوم.

علامة فارقة في نيوم

ويمثل الإعلان عن الاسم والشعار الجديدين للنادي علامة فارقة لنيوم في تحقيق أهدافها الرياضية، التي تركز على الاستثمار في أنماط الحياة النشطة ودعم الكيانات الرياضية، حيث تتطلع نيوم إلى تعزيز العلاقة بين النادي والمجتمع المحلي، مع إشراك أفضل المواهب والمدربين، لتقديم الرياضيين واللاعبين ذوي الأداء العالي، وذلك من خلال توفير منظومة شاملة ومستقبلية عالية المستوى وفقًا لرؤية نيوم.

وعبر الرئيس التنفيذي لـ "نادي نيوم الرياضي"، معاذ العوهلي: عن فخره بالاحتفاء هذا اليوم بهذه المناسبة البالغة الأهمية للنادي، مضيفاً، لقد كان اهتمامنا بالرياضة لتحقيق التميز واضحًا، وإلى جانب نيوم، سيكون لدينا الفرصة لتوسيع خبراتنا والنمو كنادٍ عريق لكرة القدم، بالإضافة إلى خدمة مجتمعنا في العديد من الرياضات التي تلبي احتياجات واهتمامات جميع الأعمار.

إنجازات متنوعة لفريق نيوم الرياضي

ويقدم فريق نيوم الرياضي حاليًا إنجازات متنوعة على مختلف الأصعدة، ومن أبرزها:

  • تصدر الفريق الأول في كرة القدم مجموعته في دوري الدرجة الثانية.
  • تنافس الفئات السنية للصعود إلى الدوري الممتاز.
  • إطلاق الفريق النسائي في دوري الدرجة الأولى الذي ينافس على الصعود للدوري الممتاز.
  • وعلى صعيد الألعاب الأخرى، فقد تمكن كل من فريق "الريشة للناشئين" و "البلياردو" من الصعود إلى الدوري الممتاز.
  • تنافس فريق كرة الطائرة للصعود لدوري الدرجة الممتازة.
  • كما أسس النادي مؤخرًا عدة فرق لكرة السلة من جميع الفئات، أحدها للنساء.
  • تأسيس أكاديمية لكرة اليد.
  • شارك النادي مؤخرًا في 6 ألعاب مختلفة من "دورة الألعاب السعودية" محققًا 4 ميداليات.

يمكنك أيضًا قراءة: نيوم تفتتح أول مكتب دولي لها في أوروبا

نادي نيوم الرياضي

تأسس "نادي نيوم الرياضي" باسم "نادي الصقور" في العام 1965 بصفته ناديًا لكرة القدم في مدينة تبوك، ويتنافس حاليًا في دوري الدرجة الثانية، وتقام مبارياته على أرضه في ملعب مدينة الملك خالد الرياضية في تبوك، وقدم النادي العديد من نجومه لخدمة المنتخب الوطني، من بينهم فهد أبو جابر، وسعود الخيبري، ومحمد الشمراني.

ويضم النادي حاليًا 13 رياضة مختلفة، بما في ذلك كرة القدم، وكرة السلة، ورياضات الدفاع عن النفس، وتنس الطاولة، ويتيح النادي فرصة المشاركة في فرقه ونشاطاته لجميع الأفراد من الرجال والنساء والأطفال من كل الأعمار.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر