مجمّع دبي للمعرفة يُطلق أكبر مكعّب روبيك تفاعلي في العالم

 أكبر مكعّب روبيك تفاعلي في العالم. الصورة من مكتب دبي الإعلامي
أكبر مكعّب روبيك تفاعلي في العالم. الصورة من مكتب دبي الإعلامي

سجل مجمّع دبي للمعرفة التابع لمجموعة تيكوم رقمًا قياسيًّا في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية لأكبر مكعّب روبيك في العالم، وذلك تزامنًا مع احتفاء المجمع المعرفي بمرور عشرين عامًا على إسهامه في إثراء الاقتصاد المعرفي على مستوى المنطقة من خلال تعزيز التفكير الإبداعي والابتكار.

أكبر مكعّب روبيك تفاعلي

وبحسب مكتب دبي الإعلامي سيتألف هذا المكعّب التفاعلي المبتكر، الذي يبلغ وزنه أكثر من 300 كيلوغرام بطول وعرض وارتفاع يبلغ 3 أمتار، من 21 مكعّبًا مصنوعًا من الألياف الزجاجية التي يصل ارتفاع كلّ منها إلى متر واحد تقريبًا.
ويعكس مكعّب روبيك، الذي يجسّد مفهومي الاستدامة والوعي البيئي، التزام مجمّع دبي للمعرفة الراسخ بتعزيز التفكير الإبداعي وتنمية المهارات التحليلية على مرّ الأجيال.
ولا تقتصر كلّ خطوة لتحريك مختلف أوجه مكعّب روبيك على حلّ لغز الألوان الموحّدة فحسب، بل ترمز أيضًا إلى اكتساب مهاراتٍ جديدة والتحلّي بالعزم والإصرار لإنجاز المهام المعقّدة وسدّ الفجوات في المعرفة، بما يؤكد على أنّ رحلة اكتساب المعرفة يمكن أن تكون مليئة بالتجارب الممتعة.
يذكر أنّ مكعّب روبيك الأكبر في العالم بات اليوم متاحًا للزوّار لرؤيته والاستمتاع بتجربة تفاعلية فريدة من نوعها، وذلك بعد حفل افتتاح مميّز تمّ تنظيمه في قلب مجمّع دبي للمعرفة النابض ديسمبر 2023.


يمكنك أيضًا قراءة: عشريني يفك شفرة 6931 مكعب روبيك في 24 ساعة يحطم رقما قياسيا عالميا في غينيس

مجمّع دبي للمعرفة

تجدر الإشارة إلى أنّ الإعلان عن مجسّم مكعّب روبيك الذي يسجّل اليوم رقمًا قياسيًّا لكونه الأكبر في العالم يأتي احتفاءً بمرور عشرين عامًا على تأسيس مجمّع دبي للمعرفة، الذي يواصل منذ إطلاقه في عام 2003 تسجيل نمو ملحوظ. وبات يضمّ اليوم أكثر من 700 عميل من أبرز مؤسسات التعليم العالي ومعاهد تنمية المهارات، يما يسهم في الارتقاء بمنظومة المعرفة المتنوّعة والغنية التي تهدف إلى تمكين المواهب وذوي المهارات من أكثر من 170 دولة حول العالم.
كما ساهم مجمع دبي للمعرفة في تعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة بوصفها وجهة للتنمية المهنية، ويملك المجمع ما يربو على 500 شريك تجاري و3000 مهني. وما برح مجمع دبي للمعرفة يمثل مساهمًا رئيسيًّا في تحول إمارة دبي إلى اقتصاد قائم على المعرفة وإنشاء مجموعة من المواهب على مستوى الدولة لدفع عجلة هذا التحول إلى الأمام.

 


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر