"سوق الأولين".. رحلة ثقافية يخوضها زوار موسم الرياض 2023

موسم الرياض
"سوق الأولين".. رحلة ثقافية يخوضها زوار موسم الرياض 2023

يشهد "سوق الأولين" إقبالاً كبيراً على مدار الأسبوع، حيث يستقبل زواره في ساحة العروض بالطريق الدائري الشرقي، من 4 مساء حتى 12 صباحًا، وهو إحدى مناطق فعاليات موسم الرياض 2023، ليخوض الزوار تجربة الاستمتاع بالأسواق النجدية القديمة، في رحلة ثقافية مميزة تدمج بين الحداثة والأصالة، ويتعرف على هوية السوق النجدي القديم وحياة الناس آنذاك.

سوق الأولين

يستلهم "سوق الأولين" تصميمه من الطراز النجدي الممزوج بالطراز السلماني الذي بدأ ينتشر من حقبة السبعينات الميلادية، ويستقبل زواره برائحة البخور العتيقة تصحبها عبارات الترحيب على الطريقة الشعبية والأزياء التقليدية.
ويقدم السوق مجموعة من الفعاليات المتنوعة لجميع الفئات العمرية وعروض مسرحية وفنية حماسية تعكس الثقافة النجدية، ويتيح فرصة التسوق من خلال المحلات الشعبية والدكاكين التي تبيع المنتجات التقليدية القديمة، كالأزياء الشعبية والحلي والمجوهرات، والنسيج والتوابل والعطور، والأواني التراثية وغيرها، ويستمتع الزائر بالمفاوضات والتحريج مع البائعين المحليين وتذوق الأطعمة التقليدية.
وتستعرض منطقة سوق الأولين كل ما يرتبط بالهوية التراثية في المملكة العربية السعودية، ما بين العروض الموسيقية التي تحتفي بالرقصات التقليدية، والمأكولات الشعبية، والمشغولات اليدوية، والأزياء التقليدية، وتتيح المنطقة اقتناء القطع النادرة عبر مزاد السوق، إلى جانب العديد من الفعاليات في ساحة العروض.

فعاليات موسم الرياض

يحتفي موسم الرياض في نسخته الرابعة تحت شعار Big Time، بعدد من الخيارات الترفيهية والتجارب العالمية، كما يستقطب الزوار من جميع أنحاء العالم إلى العاصمة الرياض خلال أشهر الشتاء من كل عام لتجربة آلاف الحفلات الموسيقية والمعارض وغيرها من الفعاليات الترفيهية الفريدة، التي يشارك فيها نخبة من المشاهير والعلامات التجارية البارزة، ويمكن حجز تذاكر فعاليات وتجارب المنطقة عبر تطبيق webook.
ومن الأماكن المميزة في موسم الرياض: تجربة ترفيهية تثقيفية.. افتتاح بيت الفراشات في موسم الرياض 2023

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر