خادم الحرمين الشريفين يوافق على استضافة 1000 معتمر من جميع دول العالم خلال عام 2024

الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
خادم الحرمين الشريفين يوافق على استضافة 1000 معتمر من جميع دول العالم خلال عام 2024 - من واس

امتداداً لجهود حكومة المملكة العربية السعودية في استضافة ضيوف الرحمن، صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على استضافة 1000 معتمر من جميع دول العالم خلال هذا العام 2024م.

وتأتي هذه الاستضافة ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة، الذي تُنَفذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

استضافة 1000 معتمر في 2024

من جهته، رفع وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، الشكرَ الجزيل لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود؛ على هذه اللفتة الكريمة التي تؤكد العناية الكبيرة من قِبَل ولاة الأمر بخدمة الإسلام والمسلمين، وتعزيز أواصر الأخوة بين المسلمين في مختلف أنحاء العالم، والتواصل المثمر مع الفاعلين في مجالات العمل الإسلامي المتنوعة.

شخصيات إسلامية بارزة ومؤثرة

وأبان الدكتور آل الشيخ، أن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة يستضيف 1000 شخصية إسلامية بارزة حول العالم من النخب الإسلامية والعلماء والمشايخ، والشخصيات المؤثرة في العالم الإسلامي، وأساتذة الجامعات والمعاهد؛ لأداء العمرة والصلاة في المسجد النبوي الشريف.

وأشار وزير الشؤون الإسلامية، إلى الدعمَ الكبير والمتواصل الذي تلقاه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في مختلف المجالات والتي تسهم في إنجاح رسالتها لخدمة الإسلام والمسلمين ونشر قيم ومبادئ الدين الإسلامي والتصدي للكراهية والغلو والتطرف؛ داعيًا الله عز وجل أن يجزي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده خير الجزاء، على ما قدموه ويقدمونه من خدمات جليلة للإسلام والمسلمين ووحدة صفهم واجتماع كلمتهم، وأن يُديم على هذه البلاد نعمة الأمن والرخاء، وأن يتقبل من المعتمرين عمرتهم، وأن يردهم إلى بلادهم سالمين غانمين.

يمكنك أيضًا قراءة: الملك سلمان بن عبدالعزيز يصدر عدداً من الأوامر الملكية الجديدة

برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين

برنامج ضيوف الرحمن هو أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030 ويتمثل دور البرنامج في إتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من المسلمين لأداء فريضتي الحج والعمرة على أكمل وجه، والعمل على إثراء وتعميق تجربتهم، من خلال تهيئة الحرمين الشريفين، وتحقيق رسالة الإسلام العالمية، وتهيئة المواقع السياحية والثقافية، وإتاحة أفضل الخدمات قبل وأثناء وبعد زيارتهم لمكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، وعكس الصورة المشرِّفة والحضارية للمملكة في خدمة الحرمين الشريفين وضيوف الرحمن.

وأُطلق برنامج خدمة ضيوف الرحمن في عام 2019م من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، امتداداً لشرف خدمة الحرمين الشريفين من ملوك هذه البلاد منذ عهد المؤسس طيب الله ثراه.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر