الزكاة والضريبة والجمارك توقع اتفاقية تعاون مع وزارة الحج والعمرة لتحسين الخدمات المقدمة للحجاج

الزكاة والضريبة والجمارك توقع اتفاقية تعاون مع وزارة الحج والعمرة
الزكاة والضريبة والجمارك توقع اتفاقية تعاون مع وزارة الحج والعمرة

وقعت وزارة الحج والعمرة اتفاقية تعاون مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في مجال تحسين الخدمات المقدمة للحجاج القادمين عبر المنافذ الجوية بمنطقة مكة المكرمة خلال موسم حج 1445هـ، وذلك بحضور نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط، و نائب محافظ الهيئة للشؤون الأمنية المهندس عبدالله بن علي النعيم.

الهدف من الاتفاقية

وتهدف الاتفاقية إلى تحسين الخدمات المقدمة لعموم الحجاج القادمين عبر المنافذ الجوية بمنطقة مكة المكرمة، من خلال تنفيذ مبادرة "حاج بلا حقيبة" التكاملية بين الطرفين، كخدمة إضافية تهدف لاستلام أمتعة الحجاج من داخل صالات القدوم الدولي بالمطارات بعد إنهاء إجراءاتها الجمركية، وإيصالها إلى مساكن الحجاج في مكة المكرمة مباشرة.

ويأتي توقيع اتفاقية التعاون على هامش مشاركة الهيئة في مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة 2024م، الذي تنظمه وزارة الحج والعمرة خلال المدة 8 – 11 يناير، والذي تستعرض من خلاله مبادرة "حاج بلا حقيبة"، والفوائد المتحققة من المبادرة، حيث أسهمت المبادرة في تحسين جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، وتعزيز سبل الراحة وتحقيق أعلى معايير السلامة لضيوف الرحمن، إضافة إلى تقليص المدة الزمنية لنقل الأمتعة وسرعة إنهاء الإجراءات الجمركية.

الزكاة والضريبة الجمارك تدعو المنشآت الخاضعة لضريبة السلع الانتقائية

دعت هيئة "الزكاة والضريبة والجمارك" المنشآت الخاضعة لضريبة السلع الانتقائية إلى تقديم إقراراتها الضريبية عن شهرَي نوفمبر وديسمبر الماضيَيْن، وذلك في الخامس عشر من شهر يناير 2024م كحدٍ أقصى.

وحثت الهيئة المنشآت على المسارعة بتقديم إقراراتها من خلال الموقع الإلكتروني (zatca.gov.sa) تجنبًا لغرامة التأخر عن تقديم الإقرار في مدته المحددة، بواقع 5% من قيمة الضريبة التي كان يتعين الإقرار بها عن كل 30 يوم تأخير في تقديم الإقرار.

للمزيد الاطلاع على: توفيق الربيعة: وزارة الحج والعمرة تدعم الحلول التقنية ذات الطرق المبتكرة لخدمة الحجاج.. وهذه جوائز رواد الأعمال.

ودعت "الزكاة والضريبة والجمارك" المنشآت من قطاع الأعمال الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات بشأن ضريبة السلع الانتقائية، إلى التواصل معها عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال (19993)، والذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو حساب "اسأل الزكاة والضريبة والجمارك" على منصة (@Zatca_Care ) X أو البريد الإلكتروني ([email protected])، أو من خلال المحادثات الفورية عبر موقع الهيئة (zatca.gov.sa).

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.