جدول فعاليات بطولة "ريتشارد ميل" العُلا لبولو الصحراء

الكشف عن فعاليات بطولة "ريتشارد ميل" العُلا لبولو الصحراء 	- الصورة من واس
الكشف عن فعاليات بطولة "ريتشارد ميل" العُلا لبولو الصحراء - الصورة من واس

أعلنت لحظات العلا عن تفاصيل النسخة الثالثة من بطولة ريتشارد ميل العلا لبولو الصحراء والتي من المقرر أن يستضيفها ملعب قرية الفروسية بالعلا في الفترة من 17 لـ20 يناير 2024، وتحظى هذه البطولة باهتمام كونها تعد الأولى من نوعها التي تقام على رمال الصحراء، وتأتي ضمن فعاليات جدول رياضة الفروسية العالمي، وستجمع على أرضها عشاق الرياضة من كافة أنحاء العالم.

ومن بين الأسماء التي ستشارك في البطولة خوان مارتين نيرو، إضافة إلى الموهوب ديفيد ستيرلينغ والنجم بابلو ماك دونوغ، كما ستشهد المشاركة حضور أسطورة البولو الأرجنتيني أدولفو كامبياسو، وسط أجواء تنافسية غير مسبوقة.

بطولة ريتشارد ميل العلا

ووفقا لما ذكر في واس، فقد أكد زياد السحيباني، رئيس قطاع الرياضة في الهيئة الملكية لمحافظة العلا أنه تم الانتهاء من اللمسات الأخيرة لاستضافة عشاق البولو، على أن تبدأ البطولة في استقبال ضيوفها الأسبوع المقبل، معربا "يمثل الإقبال الواسع الذي شهدناه دليلاً واضحاً على الشغف المتنامي لدى عشاق البولو حول العالم تجاه هذه البطولة، ونثق بأن جدول فعاليات البطولة سيثري تجربة ضيوفنا الأعزاء بما يحمله من تجارب رياضية وثقافية ورياضية لا تنسى".

تأتي فترة استضافة بطولة ريتشارد ميل العلا لبولو الصحراء تزامنا مع إقامة فعاليات مهرجان شتاء طنطورة، وستتيح الفرصة أمام جمهورها للاستمتاع بالتجارب الثقافية والترفيهية الملهمة، كونها تمثل مزيجا مميزا بين فنون الفروسية والمهارات الرياضية، ومن المقرر أن يشارك 4 فرق الأربعاء القادم مع انطلاق صافرة البداية للمنافسة للفوز بكأس بولو الصحراء، وفقا لما كشفت عنه لحظات العلا.

وسيحتضن اليوم الأول بجانب المنافسات تجربة فريدة من نوعها تحت عنوان "مساء الحجر" والتي تحاكي تاريخ موقع الحجر المدرج في قائمة اليونسكو، كما سيشهد يوم 18 يناير إقامة مباراتين إضافيتين.

فعاليات مصاحبة لبطولة بولو الصحراء

وتتيح فعاليات بطولة بولو الصحراء فرصة مميزة أمام ضيوف العلا من أجل معايشة أجواء كلاسيكية على أضواء الشموع في أمسية موسيقية تحتضن أروع المقطوعات الكلاسيكية، يليها حفل الأوركسترا السويسرية في قاعة مرايا، كما يحتضن البرنامج أروع عروض الترفيه المباشرة.

ويشهد اليوم الأخير من البطولة منافسات لتحديد صاحبي المركز الثالث والرابع وذلك قبل الإعلان عن الفائز بالكأس، ويرجع الاهتمام ببطولة كأس بولو الصحراء كونها تحتفي بمكانة العلا باعتبارها وجهة عالمية لرياضة البولو، كما أنها تعكس التزام الهيئة الملكية للعلا بمجال الفروسية باعتباره جزء من تراثها الأصيل.

للمزيد اقرأ "زرقاء اليمامة" أول أوبرا سعودية والأكبر عربياً تنطلق أبريل 2024

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر