ضمن موسم الرياض.. رئيس هيئة الترفيه يعلن موعد نزال الملاكمة العالمي Knockout Chaos

ملاكمة
رئيس هيئة الترفيه يعلن موعد نزال الملاكمة العالمي Knockout Chaos ضمن وسم الرياض - من واس

أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، المستشار تركي آل الشيخ، عن موعد إقامة نزال "Knockout Chaos" الذي يجمع بطل العالم السابق للوزن الثقيل الموحد أنتوني جوشوا، وبطل الفنون القتالية المختلطة ومنافس الوزن الثقيل الحالي فرانسيس أنجانو.

وسيقام النزال العالمي ضمن موسم الرياض 2023 الذي انطلق في 28 أكتوبر الماضي، تحت شعار "Big Time".

موعد النزال العالمي المرتقب

وأوضح آل الشيخ، عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، أن النزال العالمي المرتقب سيقام يوم الجمعة 8 مارس في Kingdom Arena في العاصمة الرياض.

وقال رئيس الهيئة العامة للترفيه استباقاً للنزال العالمي: "إن نزال Knockout Chaos يعد أحد أهم الأحداث التي ستقام في موسم الرياض، وهي ليلة ستجمع المزيد من الأبطال الدوليين في إحدى أكثر الرياضات شعبية في العالم".

وأبان المستشار تركي آل الشيخ، أن هذا العرض يُقدم لجميع الجماهير من حول العالم من قبل الهيئة العامة للترفيه (GeA)، Warren’s Queensberry، Eddie Hearn’s Matchroom Boxing، وعروض Goldstar، وعروض GIMIK Fight.

عام حافل بالنجاحات

يشار إلى أن جوشوا البطل السابق للعالم في رابطة الملاكمة العالمية والاتحاد الدولي للملاكمة والمنظمة العالمية للملاكمة قد أكمل عامًا حافلًا بالنجاحات، حيث هزم في 23 ديسمبر 2023 أوتو والين في خمس جولات ضمن نزال "اليوم الحاسم" في فعاليات موسم الرياض، وهو عرض الملاكمة الذي أعاده إلى صف النخبة لتصنيفات الوزن الثقيل في الرياض.

بينما سيدخل بطل UFC السابق للوزن الثقيل أنجانو عالم الملاكمة بعد مواجهته في "أشرس رجل في العالم" لبطل العالم في WBC تايسون فيوري، والتي افتتح بها موسم الرياض في 28 أكتوبر 2023، وتزايدت حدة النزال في نهاية الجولة الثالثة عندما سدد أنجانو لكمة قوية لفيوري تسببت في طرحه على أرضية الحلبة.

أكبر النزالات في تاريخ الرياضات القتالية

وسيتضمن النزال الذي يعد أحد أكبر النزالات في تاريخ الرياضات القتالية، واحدة من أكثر قوائم النزالات الثانوية إثارة للإعجاب في تاريخ الملاكمة، حيث تقدم فئة الوزن الثقيل العملاق الصيني تشانغ زيلي (26-1-1, 21 Kos) والذي سيدافع عن لقبه ببطولة العالم المؤقتة WBO ضد بطل العالم السابق النيوزيلندي جوزيف باركر (34-3، 23 KOs)، كما يتقدم المكسيكي ري فارغاس (36-1, 22 Kos)، بطل العالم WBC للدفاع لأول مرة عن حزامه ضد لاعب ليفربول في وزن الريشة نِك بيل (19-0, 11 Kos).

أفضل منافس يافع

وفيما يخص نزالات الوزن الخفيف يتنافس أفضل منافس يافع، حامل لقب الاتحاد الدولي لكرة القدم الأوروبي مارك تشامبرلين (14-0, 10 Kos) من إنجلترا على البطل الويلزي جافين جوين (17-2-1, 5 Kos).

كما سيلتقي في الرياض أيضًا البطل الأسترالي للوزن الثقيل جاستس هوني (8-0، 4 KOs)، والذي يتطلع إلى صنع اسمه ضمن الفئة الرئيسية، (سيتم تضمين تفاصيل الخصم في أسرع وقت ممكن) إلى جانب بطل وزن الطراد رومان فيوري (3-0، 1 KO)، البريطاني جاك ماكغان في وزن الوسط الفائق (9-0-1، 6 KOs) والملاكم السعودي خفيف الوزن للغاية زياد المعيوف (4-0، 1 KO).

يمكنك أيضًا قراءة: نزال Battle of the Baddest في موسم الرياض يسجل أكبر حملة إعلانية في تاريخ الملاكمة

موسم الرياض

انطلق موسم الرياض في نسخته الرابعة تحت شعار Big time"" في 28 أكتوبر 2023، ويسعى الموسم إلى استقطاب الزوار من جميع أنحاء العالم إلى العاصمة الرياض خلال أشهر الشتاء من كل عام لتجربة آلاف الحفلات الموسيقية والمعارض وغيرها من الفعاليات والأنشطة الترفيهية الفريدة التي يشارك فيها نخبة من المشاهير والعلامات التجارية البارزة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر