حمدان بن محمد يطلق مركز إسكان دبي المتكامل لتوفير 54 خدمة إسكانية في مكان واحد

حمدان بن محمد يطلق مركز إسكان دبي المتكامل. الصورة من مكتب دبي الإعلامي
حمدان بن محمد يطلق مركز إسكان دبي المتكامل. الصورة من مكتب دبي الإعلامي
سيوفر المركز  54 خدمة إسكانية في مكان واحد. الصورة من مكتب دبي الإعلامي
سيوفر المركز 54 خدمة إسكانية في مكان واحد. الصورة من مكتب دبي الإعلامي
حمدان بن محمد يطلق مركز إسكان دبي المتكامل. الصورة من مكتب دبي الإعلامي
سيوفر المركز  54 خدمة إسكانية في مكان واحد. الصورة من مكتب دبي الإعلامي
2 صور

أطلق الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، رئيس اللجنة العليا للتنمية وشؤون المواطنين في دبي، مركز إسكان دبي المتكامل في "أفينيو مول ند الشبا" والذي يقدم 54 خدمة إسكانية للمواطنين من 4 جهات حكومية في مكان واحد، وسيباشر تقديم خدماته في فبراير المقبل.
وجاء هذا الإطلاق تنفيذاً لتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتوفير أحياء سكنية للمواطنين ذات أفضل مستويات معيشة وفق أرقى المعايير العالمية، وضمن أجندة دبي الاجتماعية 33 التي أطلقها تحت شعار "الأسرة أساس الوطن".

أجندة دبي الاجتماعية 33

وبهذه المناسبة قال الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم:" ضمن أجندة دبي الاجتماعية 33 التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تحت شعار "الأسرة أساس الوطن"، نطلق مركز إسكان دبي المتكامل الهادف لإحداث نقلة نوعية في مجال الخدمات الإسكانية للمواطنين، وسيعمل المركز اعتبارًا من الشهر المقبل لتقديم خدماته التي تجمع 4 دوائر معنية وشريكين من القطاع الخاص في مكان واحد لتوفير 54 خدمة يحتاجها المواطن في كافة مراحل البناء... هدفنا أسرة متماسكة مستقرة تنعم بأفضل جودة حياة، ونعد أهل دبي بإطلاق مشاريع تسرهم خلال الفترة المقبلة إن شاء الله بما يعزز من تماسك مجتمعنا وسعادة أسرنا المواطنة".
يشار إلى أنّ "أجندة دبي الاجتماعية 33"، التي أعلن عنها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تزامنًا مع مناسبة توليه مقاليد الحكم في إمارة دبي، تضمنت تخصيص 14.5مليار درهم حتى العام 2033 لدعم إسكان المواطنين في الإمارة، من خلال تطوير مجمعات سكنية متكاملة تساهم في بناء أحياء دبي المستقبل.

مركز إسكان دبي المتكامل

يذكر أنّ "مركز إسكان دبي المتكامل" يسهم في تحقيق إحدى أهم غايات أجندة دبي الاجتماعية 33 والمتمثلة في أن تكون إمارة دبي المدينة الأمثل بتجربتها المعيشية وخدماتها الإسكانية، وتحقيق أحد مستهدفات الأجندة، بتوفير أرض وقرض سكني لكل أسرة إماراتية جديدة خلال عام من التقديم.
وسيوفر المركز تجربة إسكان متكاملة تتضمن الدعم والاستشارات للوصول إلى أفضل الخيارات الإسكانية المناسبة لتطلعات المواطنين، وسيرافقهم في رحلة بناء منازلهم منذ البداية وحتى استلامها.
ويقدم المركز خدمات الدعم والمشورة للمواطنين من قِبَل مستشارين وخبراء، فيما يتصل بتصميم مسكن المستقبل، لتقديم المساعدة اللازمة لاختيار الشكل الداخلي والألوان وحساب التكلفة التقديرية للمسكن، واختيار التصميم الذي يناسب كل ميزانية وفق عدد أفراد الأسرة، سواء كانت كبيرة أم صغيرة.
ويوفّر المركز الجديد منصة موحّدة وشاملة في مكان واحد تغطي كافة احتياجات المواطنين من خدمات الإسكان والبناء والأراضي، لاسيما خدمة اختيار وتخصيص الأراضي السكنية، مع تبنيه حلولاً مبتكرة وخدمات استباقية توفر سهولة وسرعة في إنجاز المعاملات وتقديم خدمات الاستشارة والإرشاد لتصميم وبناء بيوت المستقبل.

تصميم مركز إسكان دبي المتكامل

يأتي تصميم المركز وفقاً لأحدث الممارسات العالمية في مجال إسعاد المتعاملين، وذلك لتعزيز سهولة الوصول إلى الخدمات، وتيسير التواصل المباشر مع موظفي المركز باستخدام أحدث التقنيات لإنجاز الخدمات بشكل مميز وفوري.
وتم تزويد المركز بأحدث أجهزة الجيل الجديد من المنصات الذكية التي تتيح للمتعاملين إنجاز معاملاتهم بطريقة سلسة دون تدخل العنصر البشري.

54 خدمة متكاملة

وتقدم أربع دوائر حكومية في دبي من خلال المركز نحو 54 خدمة متكاملة من خدمات الإسكان والأراضي والبناء للمواطنين، وهي: مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، وهيئة الطرق والمواصلات، وبلدية دبي ودائرة الأراضي والأملاك، إضافة إلى شريكين من القطاع الخاص، هما مصرف الإمارات الإسلامي، وشركة شوبا العقارية.
وتوفر مؤسسة محمد بن راشد للإسكان عبر المركز 9 خدمات، أبرزها: منحة الأرض السكنية، وتبادل أراضي المنح، وقروض ومنح بناء المساكن، وقرض شراء مسكن من السوق المحلي، وخدمة مساكن النماذج الموحدة.
فيما تطرح بلدية دبي 10 خدمات أهمها: اختيار قطعة الأرض، وتخصيص الأرض، وإصدار الخارطة، وتغيير استشاري أو مقاول، وخدمة ترخيص الملاحق، وتوصيل الخدمات.
إلى ذلك، تقدم دائرة الأراضي والأملاك 24 خدمة منها: إجراء تعديل بيانات ملكية، وتقييم أرض فضاء، وفصل أو ضم عقار، وتسجيل ملكية ورثة، فيما تقدم هيئة الطرق والمواصلات 11 خدمة، أبرزها: طلب إصدار تصريح موقف لسكن مواطن، وخدمة حجز موقف لفلل المواطنين، وطلب إصدار تصريح مواقف لكبار المواطنين، وطلب توفير طريق مؤقت.

يمكنك قراءة: الشيخ محمد بن راشد يعتمد أولى المشاريع التحولية ضمن "أجندة دبي الاجتماعية 33"

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر