انطلاق النسخة الثانية من بطولة أبوظبي إكستريم غدا

انطلاق النسخة الثانية من بطولة أبوظبي إكستريم غدا - الصورة من حساب مكتب أبوظبي الإعلامي
انطلاق النسخة الثانية من بطولة أبوظبي إكستريم غدا - الصورة من حساب مكتب أبوظبي الإعلامي

يشهد يوم غد الجمعة الموافق 19 يناير 2024 انطلاق بطولة أبوظبي إكستريم في نسختها الثانية في مبادلة أرينا، وسيشهد لقاء غد العودة بين البحريني علي منفردي ونظيره البرازيلي تاليسون كوستا، في 3 جولات مدة الواحدة 3 دقائق.

وتنسق رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو البطولة بحيث تتيح الفرصة أمام اللاعبين لإثبات قدراتهما واستحقاق كل منهما للفوز بالنزال، تحديدا بعد المواجهة الأخيرة التي جمعت منفردي وكوستا في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو نوفمبر 2023.

بطولة أبوظبي إكستريم 2024

ويستعد البحريني علي منفردي لمواجهة نظيره البرازيلي بقوة خاصة وأن القوانين التابعة لبطولة أبوظبي إكستريم مختلفة كلياً، وصرح " على الرغم من فوزي في نزالنا السابق فإنني لا يمكنني الاستهانة بقدرات كوستا، لا سيما أنَّ النزال يتمُّ وفق قوانين مختلفة كلياً"، مشيرا إلى أن المنافسة في هذه البطولة تتطلب الجرأة والعزيمة، وبالحديث عن أسلوب "منفردي" فإنه صاحب لمسة مميزة في السيطرة على الخصم كونه يمتلك المهارة في تغيير وضعية النزال.

وأضاف "نستخدم خلال النزالات ما يتراوح بين 5% و10% من تقنياتنا، لذا لن أضطرَّ إلى التدرُّب على تقنيات محدَّدة، بل سأصقل مهاراتي لاستخدامها في وضعيات محدَّدة".

وعن استعدادات "منفردي" لخوض البطولة أكد أنه ركز على رفع قدراته الذهنية والبدنية عبر اتباع نظاما تدريبيا مخصصا له معربا "أعتزم تقديم أداء مميَّز، وإظهار قدراتي ومرونتي في البطولة التي تتطلَّب أسلوباً جديداً في التدريب لأنها تعتمد نظام الجولات، ما يفرض على اللاعبين البدء مجدَّداً في كل جولة".

ويمثل "منفردي" في هذه البطولة منطقة الشرق الأوسط، على الجانب الآخر أعرب "كوستا" عن استعداده لمواجهة البحريني خاصةً وأنه يمتلك سجلا حافلا كونه شارك بـ13 نزالاً في بطولات الفنون القتالية المختلطة، وكشف البرازيلي عن ميزة يتمتع بها يمكنها أن تقتنص من نظيره الفوز "أرى أنَّ قدرتي على استخدام القفص في نزالات الجوجيتسو لإسقاط الخصم تشكِّل ميزة قوية تدعمني في تحقيق الفوز".

اقرأ أيضا عن اختتام منافسات "سباق القوارب الشراعية" في أبوظبي بنجاح

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر