الأرصاد السعودية: انخفاض درجات الحرارة.. وتوقعات بتساقط الثلوج على الأجزاء الشمالية

جبال اللوز
جبال اللوز - الصورة من واس

كشف المركز الوطني للأرصاد السعودي في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - متوقعاً أن يستمر الانخفاض في درجات الحرارة على مناطق الحدود الشمالية، الجوف، تبوك وحائل.
في حين تتهيأ الفرصة لهطول أمطار خفيفة وتساقط الثلوج على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية "طريف"، الجوف "القريات" وتبوك "علقان- جبل اللوز- الظهر".

تكون الضباب

كما لم يستبعد المركز من أن يتكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق وكذلك سواحل المنطقة الشرقية ومرتفعات جازان وعسير.

درجات حرارة منخفضة

كانت جبال اللوز سجلت أمس درجات حرارة منخفضة لامست الـ3 درجات مئوية، ما أدى إلى تكون السحب المنخفضة بكثافة عالية على قمم الجبال، مشكلة بحراً من الغيوم في الوقت الذي كانت تشير فيه التوقعات لتساقط الثلوج، لولا انعدام مسببات تساقطها من تعمق لمسار المنخفض المشكل للرطوبة المناسبة.
وتتميز جبال اللوز بتنوع تضاريسها التي أصبحت مقصداً سياحياً مهماً، واحتلت مكانها على خارطة السياحة لما حباها الله بميزة نسبية تتمثل بتساقط الثلوج في فصل الشتاء من كل عام على قممها التي ترتفع عن سطح البحر قرابة الـ 2580م.

كميات الأمطار

كما كشف المركز الوطني للأرصاد عن كميات الأمطار المسجلة على السعودية خلال الـ24 ساعة الأخيرة في كل من الجوف والحدود الشمالية
وحسب التقارير الواردة من المحطات التابعة للمركز بتلك المناطق، فقد سجلت محطات مطار القريات والحماد والعيساوية بالجوف كميات أمطار تراوحت بين 0.2 مم و3.4 مم.

حركة الرياض

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي وبسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-32 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الأوسط و الجنوبي ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الشمالي، وحالة البحر متوسط الموج على الجزء الأوسط والجنوبي وخفيف الموج على الجزء الشمالي.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر