"إكسبو 2023 الدوحة" ينظم 200 نشاط رياضي بمناسبة اليوم الرياضي للدولة

اليوم الرياضي لدولة قطر
اليوم الرياضي لدولة قطر

أعلنت اللجنة المنظمة لمعرض "إكسبو 2023 الدوحة" للبستنة عن تنظيم ما يقارب 200 فعالية ونشاط رياضي في حديقة البدع؛ بمناسبة اليوم الرياضي لدولة قطر الذي يصادف الثلاثاء 13 فبراير الجاري.

اليوم الرياضي لدولة قطر

يذكر أنّ اللجنة المنظمة دعت جميع المواطنين والمقيمين للمشاركة في الأنشطة الرياضية المتنوعة التي سيتم تنظيمها خلال اليوم الرياضي، والتي ستناسب جميع الأعمار، وأكدت أنّ الاهتمام بالرياضة وتنظيم الفعاليات الرياضية يعد من أهم أهداف المعرض العالمي لتعزيز الاستدامة، وفي إطار ذلك جرى تنظيم العديد من الأنشطة الرياضية منذ انطلاق المعرض على مدار الأشهر الأربعة الماضية، فضلًا عن تنظيم العديد من الفعاليات والسباقات الرياضية بالتعاون مع الاتحاد القطري للرياضة الجميع.
ويعد اليوم الرياضي لدولة قطر حدثًا رياضيًّا وإجازة رسمية يحدث كل سنة في يوم الثلاثاء من الأسبوع الثاني من شهر فبراير. والهدف من هذا اليوم هو تشجيع جميع مواطنين من مختلف الأعمار في دولة قطر على ممارسة الأنشطة الرياضية، سواء كان ذلك بشكلٍ فردي، أو مع الأصدقاء، أو أفراد الأسرة.

برنامج 365 يوم نشاط

تجدر الإشارة إلى أنه يجري تنظيم فعالية برنامج 365 يوم نشاط، الذي ينظمه الاتحاد تحت مظلة وزارة الرياضة والشباب، ويقام بالتنسيق مع الشركاء في عدد كبير من الحدائق العامة.
ويهدف برنامج 365 يوم نشاط، لحث أفراد وفئات المجتمع على ممارسة النشاط الرياضي، في المناطق الخضراء، وهو ما يتسق ويتوافق مع أهداف إكسبو 2023 الدوحة.

فعاليات رياضية متنوعة

الجدير بالذكر فإنّ المنطقة العائلية في معرض إكسبو ستشهد فعاليات رياضية متنوعة، تتضمن: تمارين رياضية، ورماية القوس والسهم، ورياضة الموي تاي، وكرة السرعة، بالإضافة إلى تحدي تلي ماتش، بجانب حصص اللياقة البدنية.
كما سينظم معرض "إكسبو 2023 الدوحة" سباقات الشتاء للجري بالتعاون مع الاتحاد القطري للرياضة للجميع، والذي يستمر حتى التاسع من فبراير الجاري.
ومن المقرر أن تلتزم اللجنة المنظمة لمعرض إكسبو بالمعايير والشروط الواجب اتباعها خلال اليوم الرياضي للدولة 2024؛ لضمان تحقيق الغايات المنشودة من إقامة اليوم الرياضي لدولة قطر، وخاصة نشر الوعي بأهمية ممارسة الرياضة لدى الفئات العمرية المختلفة.
كما سيتم التركيز على الأنشطة البدنية والحركية والتوعوية، مع الاهتمام بالأنشطة التوعوية، التي تهدف إلى ترسيخ ممارسة الرياضة كسلوك صحي يومي، وتعزيز الوعي لدى المشاركين بأهمية الرياضة، ودورها في حياة الأفراد والمجتمعات.

يمكنك قراءة: إكسبو الدوحة 2023 يحصد أكبر مشاركة دولية في تاريخه

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر