تأشيرة الزيارة العائلية في الكويت 2024.. ضوابط وآلية التقديم

تأشيرة الزيارة العائلية في الكويت 2024.. ضوابط وآلية التقديم- pexels by optical chemist
تأشيرة الزيارة العائلية في الكويت 2024.. ضوابط وآلية التقديم- pexels by optical chemist

أعلنت وزارة الداخلية بدولة الكويت عن بدء استقبال طلبات تأشيرة الزيارة "العائلية والتجارية والسياحية" عبر منصة "متى" وفقا لضوابط جديدة، وفي بيان صحفي صادر عن الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام الأمني بالوزارة أقرت أن التعليمات الجديدة تسير وفق توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح.

وجاء هذا القرار من أجل تنشيط الحركة التجارية والاقتصادية والسياحية في البلاد، بدورها أوضحت وزارة الداخلية ضوابط التأشيرة مؤكدة أن في حال مخالفة الزائر مدة الإقامة المقررة سيتم إدراجه هو والكفيل من قبل الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة بنظام الرقابة الأمنية ومتابعة المخالف، وتطبيق الإجراءات القانونية لمخالفي قانون إقامة الأجانب.

تأشيرة الزيارة في الكويت

وحسبما جاء في وكالة الأنباء الكويتية، فإن وزارة الداخلية أشارت إلى أن ضوابط الدخول للسياحة المقيمين بدول مجلس التعاون الخليجي تصرف للأشخاص ذوي المهن المحددة وفقا للقرار الوزاري رقم 2008 – 2030 وتعديلاته، كما أنها تخضع للضوابط والاشتراطات المحددة بقرار وزارة الداخلية والذي ينص على أنه لإصدار تأشيرة الزيارة سواء كانت تجارية أوسياحية أو عائلية لابد من توفر بعض السمات.

تأشيرة الزيارة العائلية

تمنح سمة دخول زيارة "عائلية" للأب والأم والزوج والزوجة والأبناء، على شرط ألا يقل مصدر دخل العائل عن 400 دينار كويتي، وبالنسبة لباقي الأقارب لا يقل مصدر الدخل عن 800 دينار كويتي، وأضافت وزارة الداخلية أنه للموافقة على تأشيرة الزيارة العائلية لابد من توفر بعض الأحكام والشروط مثل توفير تذكرة سفر "ذهاب وعودة" على الخطوط الجوية التابعة لشركات الطيران الوطنية "الناقل الوطني"، كما يشترط وجود تعهد مكتوب بعدم المطالبة على تحويل تلك الزيارات إلى إقامة بالبلاد.

كما تتطلب التأشيرة الالتزام بتعهد يوضح مدة الزيارة وعلاج الزائر سيكون في المستشفيات والمراكز الصحية الخاصة ولن يسمح بالعلاج في المستشفيات الحكومية، لمعرفة المزيد قم بزيارة الرابط التالي من هنا.

تأشيرة الزيارة التجارية

تصدر هذه التأشيرة بناءً على طلب مقدم من إحدى الشركات أوالمؤسسات الكويتية ويتم منحها للأشخاص المؤهلين جامعيا أو فنيا، بما يتوافق مع نشاط الشركة وطبيعة عملها.

تأشيرة الزيارة السياحية

تمنح هذه التأشيرة للأشخاص المنتمين لـ53 دولة سواء من منفذ الدخول مباشرة عند الوصول للبلاد أو من خلال التأشيرة الإلكترونية عبر الدخول على موقع وزارة الداخلية www.moi.gov.kw.

آلية التقديم على تأشيرة سياحة في الكويت

يكون جواز السفر صالح لمدة 6 أشهر فأكثر من تاريخ التقديم على التأشيرة، ولإتمام خطوات التقديم عليها قم باتباع الآتي:

  • الدخول على موقع الإدارة العامة لشؤون الإقامة بدولة الكويت من خلال الرابط التالي من هنا.
  • قم بالإجابة عن الأسئلة المتعلقة بطلب تأشيرة سياحة، ثم حدد جنسية جواز السفر.
  • اختر نوع الجواز ثم اكتب رقم جوازالسفر.
  • ادخل البريد الإلكتروني الخاص بك من أجل إرسال كافة المعلومات المتعلقة بالتأشيرة المطلوبة.
  • قم بقراءة الضوابط والشروط جيدا ثم اضغط موافق.
  • ستظهر أمامك صورة قم بوصفها كما هو مطلوب لتسجيل الدخول.

تابعي أيضا فتح باب الترشح لجائزة الكويت لعام 2024

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر