أمير منطقة الباحة يرعى ملتقى "لقاءات الباحة" لتنمية رأس المال البشري مارس الحالي

صندوق تنمية الموارد البشرية هدف
صندوق تنمية الموارد البشرية هدف

يرعى الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة جنوب السعودية، ينطلق ملتقى "لقاءات الباحة"، الذي ينظمه صندوق تنمية الموارد البشرية خلال الفترة 24 – 25 شعبان 1445هـ الموافق 5-6 مارس 2024م بجامعة الباحة.
ويأتي ملتقى لقاءات الباحة ضمن سلسلة لقاءات عقدها الصندوق في مناطق متفرقة بالمملكة؛ بهدف تقديم حزمة من البرامج والخدمات للأفراد والمنشآت على حدٍ سواء، بالإضافة إلى التعريف بمنتجات الإرشاد المهني والتدريب والتمكين.

أهداف الملتقى

ويهدف الملتقى إلى الاستثمار في رأس المال البشري، ورفع مهارات وقدرات الكوادر الوطنية ورفع المستوى المعرفي لأصحاب العلاقة بسوق العمل من خلال الجلسات العلمية وورش العمل والندوات والمحاضرات التوعوية والإرشادية، إلى جانب تحقيق شراكات إيجابية مع عدد من الجهات ذات العلاقة في القطاع الخاص؛ وإتاحة فرص تمكين تسهم في دعم الاقتصاد الوطني.

معرض مصاحب

كما يتضمن الملتقى معرضاً مصاحباً تقدم فيه المنشآت المشاركة فرص التوظيف لديها والموجهة للباحثين والباحثات عن عمل، إضافةً إلى مجموعة من جلسات إرشادية وتدريبية متنوعة.

مسارات الملتقى

ويشارك في الملتقى عدد كبير من المختصين والمهتمين في تنمية الموارد البشرية، والكوادر الوطنية المؤهلة، وممثلي القطاع الخاص، ومسؤولي الأجهزة الحكومية ذات العلاقة بسوق العمل، حيث خصصت مسارات محددة لكل شريحة من الشرائح المستهدفة المستفيدة لتقديم خدمات مباشـرة وموجهة لكل فئة.
ووفقاً للفئات المستهدفة؛ يتضمن الملتقى 5 مسارات هي: مسار الباحثين عن العمل؛ ومسار موظفيّ وموظفات القطاع الخاص؛ ومسار الطلاب والطالبات؛ ومسار أصحاب العمل؛ ومسار ريادة الأعمال.
تابعوا المزيد: صندوق تنمية الموارد البشرية و"هيئة المحتوى" يوقعان مذكرة تعاون لتنمية المحتوى المحلي في السعودية

ملتقى "تطوير القيادات الشابة"

وفي سياق آخر، يرعى أمير منطقة الباحة، انطلاق فعاليات ملتقى "تطوير القيادات الشابة بمنطقة الباحة"، الذي ينظمه معهد الإدارة العامة ممثلاً بأكاديمية تطوير القيادات الإدارية، بالشراكة مع إمارة المنطقة، وجامعة الباحة، خلال الفترة من 5 إلى 7 مارس، وذلك على مسرح المدينة الجامعية بمحافظة العقيق.
ويهدف الملتقى إلى تطوير عددٍ من القيادات الشابة بمنطقة الباحة من خلال مشاركتهم في برنامج أساسيات القيادة بهدف إكساب المشاركين المهارات الأساسية اللازمة لممارسة الدور القيادي بفاعلية، كما يتيح فرصةً لتطوير القيادات النسائية الشابة بالمنطقة من خلال مشاركتهن في برنامج "المرأة في مراكز القيادة" بهدف تزويدهن بالمهارات اللازمة للتعامل مع التحديات التي تواجهها بما يدعم حصة تمثيلها في الوظائف التنفيذية القيادية، إضافةً إلى عقد جلسات حوارية لتبادل الخبرات مع القيادات العليا بمختلف المجالات العملية بالمنطقة وخارجها.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر