الشؤون الإسلامية تطلق فرصاً تطوعية ضمن مبادرة "تعظيم" لاستبدال المصاحف القديمة بالرياض

إطلاق فرص تطوعية ضمن مبادرة "تعظيم" لاستبدال المصاحف القديمة بالرياض - الصورة من pexels alena darmel
إطلاق فرص تطوعية ضمن مبادرة "تعظيم" لاستبدال المصاحف القديمة بالرياض - الصورة من pexels alena darmel

تستكمل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد دورها في حماية وحفظ القرآن الكريم، وذلك من خلال إطلاق المبادرات في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية تزامنا مع شهر رمضان المبارك، وبدورها أطلقت الوزارة مبادرة "تعظيم" وهي مبادرة مخصصة لجمع المصاحف القديمة واستبدالها بالجديدة في شهر شعبان الماضي، واستكمالا لدور المبادرة أعلنت الوزارة عن فتح عدد من الفرص التطوعية عبر منصة العمل التطوعي التي تستهدف جمع المصاحف القديمة من المساجد والجوامع بمدينة الرياض.

مبادرة تعظيم لجمع المصاحف القديمة

وفقا لما ذكر في واس، أتاحت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الفرصة أمام كل من يرغب في المشاركة في العمل التطوعي بجمع المصاحف القديمة واستبدالها بأخرى جديدة داخل المساجد والجوامع بالعاصمة الرياض، وحددت الوزارة الفئات المستهدفة من المبادرة على ألا يقل عمر المتطوع عن 18 عاماً سواء من الذكور أو الإناث، وتبلغ عدد ساعات التطوع من 4 لـ6 ساعات في اليوم.

ومن المقرر أن تبدأ حملة جمع المصاحف القديمة اليوم الخميس الموافق 14 مارس 2024 وحتى السبت المقبل من نفس الشهر، وبعد سحب جميع المصاحف القديمة ستبدأ عملية توزيع المصاحف الجديدة بداية من الأحد وحتى يوم الخميس المقبل للأسبوع القادم، بإشراف من مركز الدعوة بشمال منطقة الرياض، ومكاتب إشراف مساجد شرق وغرب وشمال وجنوب مدينة الرياض.

وتستهدف مبادرة "تعظيم" تحقيق بعض المكتسبات أهمها رفع وعي أفراد المجتمع بضرورة المشاركة في الأعمال التطوعية في الشهر الفضيل، إضافة لتعزيز قيم التطوع والعناية بالكتاب الكريم.

خدمات متنوعة في شهر رمضان

استعدت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشادة ممثلة في فرع مكة المكرمة لشهر رمضان المبارك عبر تخصيص أكثر من 100 خدمة متنوعة  بما يضمن توفير تجربة أكثر راحة وميسرة للمعتمرين والزوار في الشهر الكريم، ومن أهمها تجهيز فرق ميدانية لعمل الصيانة الطارئة عبر تنفيذ خطط تستهدف تعزيز روحانيات الشهر الكريم لدى أهالي مكة المكرمة.

كما عملت على تأهيل الجوامع والمساجد وتزويدها بما يلزم من فرش المساجد بمختلف أنواعه، وتحسين خدمات النقل والبنية التحتية، وبدورها أطلقت الوزارة برنامج هدية خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين في عدد من المدن كإندونيسيا، وكازاخستان، والبوسنة والهرسك، وجيبوتي وأيضا بالجبل الأسود.

تابعي أيضا الشؤون الإسلامية تقدم أكثر من 100 خدمة متنوعة استعداداً لشهر رمضان

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر