"زوار مكة" خدمة جديدة توفر تجربة آمنة لقاصدي المسجد الحرام في رمضان

 تطبيق "زوار مكة" خدمة جديدة توفر تجربة آمنة لقاصدي المسجد الحرام - الصورة من pexels by shams ansari
تطبيق "زوار مكة" خدمة جديدة توفر تجربة آمنة لقاصدي المسجد الحرام - الصورة من pexels by shams ansari

أعلنت النقابة العامة للسيارات بالمملكة العربية السعودية عن إطلاق خدمة جديدة بدورها تسهم في عملية توفير تجربة محسنة وأكثر سهولة لضيوف الرحمن، تتمثل في تطبيق "زوار مكة"، وعبر الحساب الرسمي لها على منصة التواصل الاجتماعي إكس، أعلنت عن الخدمة وآلية الاستفادة منها والغرض من تدشينها.

وغردت النقابة موضحة "سعيا منا لتحسين تنقل ضيوف الرحمن في شهر رمضان المبارك 1445 ولجعل تأدية النسك أكثر يسر وطمأنينة أطلقنا تطبيق زوار مكة Makkah Visitors"، وتابعت النقابة مشيرة إلى دور التطبيق في تحديد المواقف والمسارات المؤدية للمحطات المحيطة بالمسجد الحرام.

تدشين تطبيق زوار مكة

استعرضت النقابة العامة للسيارات رابط تحميل التطبيق لأنظمة أندوريد والـIOS، وتزامنا مع إطلاق تطبيق زوار مكة وتحت مظلة توفير كافة الإمكانات التي توفر تجربة ميسرة لضيف الرحمن، أطقت النقابة العامة للسيارات الخريطة التفاعلية ومن خلالها يمكن للزوار وقاصدي المسجد الحرام التعرف على المواقف والمحطات والحافلات المخصصة لضمان سرعة التنقل والوصول للوجهة المقصودة بيسر وطمأنينة.

ويقوم تطبيق زوار مكة بتقديم خدمات تكاملية مع خدمة الخرائط التفاعلية، حيث يستهدف تحسين خدمات استقبال وإرشاد الحجاج أثناء زيارتهم للمسجد الحرام، وتتمثل مهام التطبيق في تحديد مواقع مواقف السيارات ومحطات الحافلات، إضافة لتحديد مساراتها لراحة المستخدمين القادمين في رحلات الذهاب والإياب.

ويستعرض التطبيق نسبة الإشغال في موقف الطرق ويضم بداخله عدة مسارات تضمن تلبية احتياجات المستفيد إذا أراد التوجه لأي منها سواء موقف طريق الطائف، موقف طريق المدينة المنورة، موقف طريق جدة "مكة السريع"، موقف طريق الطائف، موقف طريق الليث السريع.

كما يوفر التطبيق للمستخدم معلومات تتعلق بمسار الطريق بداية من المسافة المفترض أن يقطعها ضيف الرحمن مشيا للوصول للحافلة ثم الوقت الذي تستغرقه الحافلة للوصول للوجهة المحددة، إضافة لذلك يستعرض التطبيق معلومات عن موقع السيارة بما يضمن للزائر رحلة آمنة وميسرة وتتضمن تلك المعلومات "العنوان، وبيانات شخصية مثل الصورة".
ويوفر التطبيق بداخله قنوات للدعم يمكن للزائر التواصل معها مباشرة في حال واجه أي مشكلة أثناء استخدام التطبيق.

خطة تشغيل رمضان 1445 هجريا

ومع بداية شهر رمضان المبارك، أعلن المتحدث الرسمي للهيئة العامة لشؤون الحرمين المهندس ماهر بن منسي الزهراني، عن بدء تنفيذ خطط الهيئة التشغيلية المعدة مسبقا لاستقبال الزائر والمعتمر في المسجد الحرام خلال شهر رمضان والتي تستهدف تهيئة الأجواء الإيمانية لقاصدي الحرمين الشريفين، إضافة لإيصال رسالة الحرمين الشريفين الدينية للعالم، وإثراء تجربتهم.

تابعي أكثر عن مركز التواصل الحكومي يصدر دليل مترجمي لغة الإشارة في وسائل الإعلام السعودية 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر