لاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو دنيا أبوطالب تتأهل إلى أولمبياد باريس 2024

تأهل دنيا أبو طالب لأولمبياد باريس- الصورة من واس
تأهل دنيا أبو طالب لأولمبياد باريس- الصورة من واس

نجحت لاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو دنيا أبو طالب، وزن "49"، في التأهل إلى أولمبياد باريس 2024، لتسجل بذلك اسمها كأول لاعبة سعودية تحقق بطاقة التأهل المباشر إلى الأولمبياد​​​ وذلك بعد تأهلها من خلال التصفيات التأهيلية الآسيوية لدورة الألعاب الأولمبية ‫في باريس.

أداء مشرف في جميع المباريات

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، فقد حققت اللاعبة دنيا أبو طالب أداءً مشرفاً في جميع مباريات التايكوندو في التصفيات التأهيلية ليضاف هذا الإنجاز لسلسلة النتائج المتقدمة التي حققتها على الصعيدين الآسيوي والعالمي ومن أبرزها حصولها على الميدالية البرونزية عالميًّا وآسيويًّا، خلال 2022-2023.


من جانب آخر فقد أعرب رئيس الاتحاد السعودي للتايكوندو العميد شداد العمري عن فخره بوصول اللاعبة دنيا إلى الأولمبياد وهو ما يُعتبر تأكيداً على القدرات المتميزة للاعبيين السعوديين في رياضة التايكوندو خلال مشاركاتهم الخارجية.
وأكد شداد العمري أن الهدف القادم هو تحقيق أفضل النتائج والمنافسة في دورة الألعاب الأولمبية التي سيتم تنظيمها بباريس.
الجدير بالذكر أن الأولمبياد تعود إلى باريس في الذكرى المئوية لاستضافة العاصمة الفرنسية فعاليات النسخة الثامنة من الأولمبياد في 1924، ومن المقرر أن تقام فعاليات النسخة الـ33 من الأولمبياد خلال الفترة 26 يوليو إلى 11 أغسطس 2024.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر