نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل دنيا أبوطالب بمناسبة تأهلها إلى أولمبياد باريس 2024

نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل لاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو دنيا أبوطالب
نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل لاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو دنيا أبوطالب

استقبل نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير سعود بن مشعل بن عبد العزيز في مقر الإمارة بجدة، لاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو دنيا أبوطالب، بمناسبة تأهلها إلى أولمبياد باريس 2024‬.

وقدّم التهنئة لها بهذا الإنجاز كأول لاعبة سعودية تحصل على بطاقة التأهل المباشر إلى الأولمبياد، بعد أن اجتازت التصفيات التأهيلية الآسيوية لدورة الألعاب الأولمبية، متمنيًا لها التوفيق وتحقيق المزيد من البطولات.

وحصدت دنيا ألو طالب عددًا من الميداليات العالمية منها 6 ذهبية و 2 برونزية.

عن اللاعبة دنيا أبو طالب

بدأت دنيا أبو طالب، رحلتها في لعبة التايكوندو في سن مبكراً، وذلك عندما كانت بعمر 8 سنوات فقط، وكانت الطفلة الوحيدة التي ترغب في تجربة تلك اللعبة، وقع اختيارها على هذه الرياضة تحديدا لتكسبها قدر من الشجاعة والثقة بالنفس، واستطاعت "دنيا" أن تحقق حلمها بدعم من والديها، الأمر الذي حفزها للمشاركة في عدة بطولات عالمية.

أبرز إنجازاتها

نجحت لاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو دنيا أبو طالب، وزن "49"، في التأهل إلى أولمبياد باريس 2024، لتسجل بذلك اسمها كأول لاعبة سعودية تحقق بطاقة التأهل المباشر إلى الأولمبياد وذلك بعد تأهلها من خلال التصفيات التأهيلية الآسيوية لدورة الألعاب الأولمبية ‫في باريس.

حققت دنيا أبو طالب إنجاز تاريخي وذلك عقب فوزها على نظيرتها اللاعبة الاسبانية "ادريانا" صاحبة فضية طوكيو 2020 وذهبية بطولة العالم للمرأة والمصنفة الأولى عالميا في اللعبة، بنتيجة 2 – 0 بـ"وزن - 49 كجم"، لتحجز "أبوطالب" مقعدا لها وسط الأبطال عقب هذا الانتصار العالمي.

للمزيد الاطلاع على: السعودية دنيا أبو طالب تحقق الميدالية البرونزية في بطولة العالم للتايكوندو بالمكسيك.

خاضت دنيا أبو طالب جولتها الأولى في المنافسة مع نظيرتها اللاعبة "كباندوفا بوتكوز" لاعبة منتخب كازاخستان، لتفوز عليها بجولتين مقابل لا شيء، ومن ثم واصلت "أبو طالب" مسيرة الانتصارات لتقتنص الفوز في دور الـ32 من منافستها المصنفة الثامنة عالميا "سوفارادا كيسكالت" الألمانية، بجولتين مقابل جولة واحدة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.