الأحوال المدنية السعودية تعلن تقديم الخدمات وإيصال الوثائق خلال إجازة عيد الفطر

الأحوال المدنية
الأحوال المدنية تقدم خدماتها خلال إجازة عيد الفطر

مع اقتراب انتهاء شهر رمضان ودخول شهر شوال حيث إجازة عيد الفطر، أكدت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية استمرار تقديم خدماتها الإلكترونية خلال إجازة عيد الفطر لعام 1445هـ، عبر منصة وزارة الداخلية الإلكترونية "أبشر"، وإيصال الوثائق إلى العنوان الوطني للمستفيدين.

الأحوال في عيد الفطر

نشر الحساب الرسمي لوكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية في إكس إنفوجراف ذكر من خلاله أن مراكز طباعة الوثائق في جميع مناطق المملكة، ستواصل عملها خلال إجازة عيد الفطر المبارك؛ لإنجاز طلبات المستفيدين المقدمة عبر منصة (أبشر)، وإيصالها لهم دون الحاجة إلى مراجعة مكاتب الأحوال المدنية.
ونوهت بأن إجازة عيد الفطر المبارك لا تُحتسب ضمن المدد المحددة للتبليغ عن الواقعات المدنية للمواطنين والمقيمين، التي تستوجب الغرامة.

 

الأحوال المدنية السعودية

وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية هي جهة تابعة لوزارة الداخلية السعودية والمسئولة عن تسجيل وإحصاء النفوس، وتزويد المواطنين بما يثبت تابعيتهم، ومن أهم مهام وكالة الوزارة للأحوال المدنية في السعودية تطبيق نظام الأحوال المدنية ولائحته التنفيذية والتعليمات الملحقة بهما، وتطبيق نظام الجنسية العربية السعودية ولائحته التنفيذية والتعليمات الملحقة بهما.

مهام وكالة الوزارة للأحوال المدنية

  • تطبيق نظام الأحوال المدنية ولائحته التنفيذية والتعليمات الملحقة بهما.
  • تطبيق نظام الجنسية العربية السعودية ولائحته التنفيذية والتعليمات الملحقة بهما.
  • ضبط الحالة المدنية لكل مواطن، وقيد وتسجيل كل ما يتصل بهذه الحالة من الواقعات المدنية في حياته في السجلات المخصصة لذلك، وكذلك قيد الواقعات المدنية للمقيمين والزوار والحجاج.
  • إصدار بطاقات الأحوال المدنية (الهوية الوطنية) سجل الأسرة وشهادات الميلاد والوفاة.
  • إصدار تصاريح الحج للمواطنين. تنظيم السجل المدني المركزي، وإصدار الرقم الوطني لكل مواطن، وتوفير البيانات لقاعدة المعلومات الأساسية بوزارة الداخلية.
  • تنسيق العمل بين فروع الوكالة وتوفير متطلباتها الإدارية من الموظفين والتجهيزات.
  • وضع تعليمات تنظيم العمل ومراجعتها بصفة دورية لضمان حسن الأداء.
  • إعداد التقارير الإحصائية اليومية والشهرية والسنوية عن حركة إصدار البطاقات والوثائق التي تصدرها إدارات الأحوال المدنية.

في خبر سابق: "الأحوال المدنية" تقدم خدماتها في (10) مواقع حول المملكة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر