جامعة الأمير محمد بن فهد ضمن أفضل 200 جامعة بالعالم بتصنيف شنغهاي في علوم وهندسة الطاقة

جامعة الأمير محمد بن فهد ضمن أفضل 200 جامعة بالعالم
جامعة الأمير محمد بن فهد ضمن أفضل 200 جامعة بالعالم

إنجاز وطني جديد وثقته جامعة الأمير محمد بن فهد يعكس جهودها والاهتمام الذي توليه للبرامج الأكاديمية وتخصصاتها، وحسبما كشف دكتور عيسى الأنصاري، رئيس جامعة الأمير محمد بن فهد، فإن الجامعة نجحت في تسجيل إنجاز نوعي جديد يضاف لسلسلة نجاحاتها كونها صنفت ضمن قائمة أفضل الجامعات العالمية وفقا لتصنيف شنغهاي الأكاديمي العالمي 2023.

ووصف "الأنصاري" تصنيف شنغهاي بأنه أقوى التصنيفات الأكاديمية على مستوى العالم، ونجحت جامعة الأمير محمد بن فهد في أن تحتل المرتبة ما بين 150 لـ200 على مستوى العالم في تخصص علوم وهندسة الطاقة.

وعبر الحساب الرسمي على منصة إكس غرد رئيس جامعة الـPMU قائلا "واصلت ال PMU إنجازاتها بعد أن دخلت لأول مرة في قائمة أفضل الجامعات العالمية بحسب تصنيف شنغهاي العالمي للعام 2023 والذي يعد من أقوى التصنيفات الاكاديمية على مستوى العالم، وذلك بعد أن احتلت المرتبة ما بين 150 - 200 على مستوى العالم في تخصص علوم وهندسة الطاقة".

إنجاز جديد لجامعة الأمير محمد بن فهد

أكد الدكتور عيسى الأنصاري، رئيس جامعة الأمير محمد بن فهد، إن الإنجاز الجديد الذي دونته الجامعة باعتبارها ضمن أفضل 200 جامعة حول العالم في تصنيف شنغهاي العالمي، جاء على إثر الاهتمام والدعم الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة بقطاع التعليم في المملكة العربية السعودية.

ووثقت الجامعة مكانة متميزة لها في التصنيفات المتعلقة بتخصص علوم وهندسة الطاقة، حيث احتلت المرتبة ما بين 150 لـ200 عالميا في هذا التخصص، وجاءت في المرتبة الخامسة في تخصص علوم وهندسة الطاقة على مستوى الجامعات السعودية.

وحسبما جاء في واس، فقد حرص رئيس جامعة الأمير محمد بن فهد أن يشارك التهنئة بهذا الإنجاز لكل من لأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء الجامعة، والأمير تركي بن محمد بن فهد نائب رئيس مجلس الأمناء، ولجميع منسوبي الجامعة.

جامعة الأمير محمد بن فهد

وتعد جامعة الأمير محمد بن فهد جامعة أهلية سعودية كانت النشأة الأولى لها عام 2006،  وسبق وصنفت ضمن أفضل 1000 جامعة عالمية حسب تصنيف  QS للجامعات عام 2020 – 2021، ومؤخرا أعلنت الجامعة عن استحداث تخصصات نوعية جديدة في مرحلة الماجستير، في خطوة تستهدف مواكبة التطوير العلمي وتلبية احتياجات سوق العمل.

اعرف أكثر عن التخصصات الجديدة عبر قراءة جامعة الأمير محمد بن فهد تستحدث تخصصات جديدة في درجة الماجستير

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر