جمان كارتنج.. تجربة مثالية مليئة بالتشويق لزوار مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

جمان كارتنج
جمان كارتنج.. تجربة مثالية مليئة بالتشويق لزوار مدينة الملك عبدالله الاقتصادية (الصورة من حساب المدينة في تويتر)

تعتبر مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وجهة سياحة في منطقة مكة المكرمة نظراً لوقوعها على البحر الأحمر وامتلاكها لعدد من المرافق السياحية والترفيهية، ومن منطلق ذلك تقيم في الفترة الحالية وفي قلب حيّ البيلسان النابض بالحياة بها، وضمن فعالياتها، تجربة "جمان كارتنج" الاستثنائية والمليئة بالتشويق والإثارة، ما يجعلها وجهة مثالية لقضاء أمتع الأوقات التي تناسب كافة أطياف المجتمع.

جمان كارتنج

يحتوي "جمان كارتنج" في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية على حلبة لسباق السيارات عبارة عن مضمار بطول 700 متر وعرض يصل إلى 10 أمتار مليء بالمنعطفات المثيرة التي تمكّنك من قيادة المركبة بسرعة عالية وتمنح تجربة مفعمة بالمتعة والمغامرة للسائقين المبتدئين والمتمرّسين على حدٍّ سواء.

ويُعد الموقع من أهمّ وجهات الترفيه والتسليّة، حيث يقدّم للزوّار خيار القيادة عند الوصول لتجربةٍ حماسيّة وتنافسيّة مسليّة لجميع أفراد العائلة، وتحيط به أهمّ المرافق الترفيهية، وينفرد بنظام إنارةٍ كاملٍ للسباقات الليلية لاستقبال الزوّار على مدار العام.


ولم يغفل مضمار "جمان كارتنج" عن أخذ تدابير السلامة على محمل الجد والمسؤولية، حيث جرى تجهيز المضمار بحواجز السلامة والجدران المصنوعة من العجلات المطّاطية من الطراز العالمي لحماية السائقين من الخروج عن المضمار أو عن المسار المرسوم، وإشارات البداية المضيئة، وأبراج المراقبة، وإشارات الإرشاد والتوجيه لتعزيز تجربة القياد، فيما يحصل المتسابق في نهاية كلّ دورة على تقرير إلكتروني مطبوع يشير إلى الوقت الذي استغرقه لإتمام كل لفّة في المضمار.

مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

مدينة الملك عبد الله الاقتصادية مدينة سعودية مستحدثة ذات طابع اقتصادي أعلن عن إنشائها الملك عبد الله بن عبد العزيز عام 2005م وتقع في محافظة رابغ منطقة مكة المكرمة في القضيمة وصعبر. تبلغ تكلفة مشروع المدينة 100 مليار دولار أمريكي حوالي 375 مليارات ريال سعودي، وتنفذه شركة إعمار المدينة الاقتصادية والرئيس التنفيذي لشركة مدينة الملك عبد الله الاقتصادية أحمد إبراهيم لنجاوي.
في خبر سابق: توقيع اتفاقية تعاون إستراتيجي مع شركة أوراسكوم لتطوير وجهة سياحية بمستوى عالمي في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر