الإمارات تفوز بـ185 ميدالية في دورة "الألعاب الخليجية للشباب"

الإمارات تتصدر ب185 ميدالية - مصدر الصورة وكالة أنباء الإمارات "وام"
الإمارات تتصدر ب185 ميدالية - مصدر الصورة وكالة أنباء الإمارات "وام"

في إنجاز رياضي مهم تصدرت الإمارات منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب "الإمارات 2024"، التي تستضيفها الدولة حتى 2 مايو المقبل، وتقام تحت شعار "خليجنا واحد.. شبابنا واعد"، بتحقيقها 17 ميدالية جديدة، ضمن منافسات اليوم الثامن، حققها منتخب الملاكمة الذي فاز بـ 6 ميداليات ذهبية من إجمالي 9 أوزان، و4 فضيات، و7 برونزيات.

الميداليات التي فازت بها

وجاءت الإمارات في جدول ترتيب الميداليات، بمجموع 185 ميدالية منها، 64 ذهبية، و65 فضية، و56 برونزية، علاوة على احتساب حصاد لاعبي ولاعبات منتخبنا في الألعاب البارالمبية (30 ميدالية).

السعودية بالمركز الثاني

وجاءت السعودية في المركز الثاني إلى 61 ميدالية، بعد إحرازها لـ 4 ميداليات جديدة في الملاكمة، موزعة على (28 ذهبية، و 21 فضية، و12 برونزية)، وعززت الكويت موقعها في المركز الثالث بـفوزها بـ4 ميداليات في الملاكمة أيضا، وزادت رصيدها إلى 61 ميدالية (15 ذهبية، و24 فضية و22 برونزية)، وحافظت سلطنة عمان على المركز الرابع بـ39 ميدالية بواقع ( 15 ذهبية، و10 فضيات، و14 برونزية)، وجاءت البحرين في المركز الخامس بـ 35 ميدالية (9 ذهبيات، و10 فضيات، و16 برونزية)، ثم قطر في المركز السادس بـ 25 ميدالية (10 ذهبيات، و6 فضيات و 9 برونزيات).

وكانت منافسات الفروسية، التي أقيمت في نادي الشارقة للفروسية، شهدت فوز منتخب قطر بالميدالية الذهبية في قفز الحواجز، ونال الميدالية الفضية منتخب السعودية، وحصل منتخبنا الوطني على الميدالية البرونزية.

للمزيد الاطلاع على: أهم الميداليات التي حققتها السعودية في دورة الألعاب الخليجية للشباب 2024.

المنتخب القطري

وحقق المنتخب القطري لقفز الحواجز المركز الأول، بعد إنهاء الجولتين بلا أخطاء، بزمن بلغ 195.31 ثانية، عن طريق الرباعي المكون من الشيخ محمد بن جاسم آل ثاني، وخليفة عبدالله الخالدي، وغانم ناصر القاضي، وسعد أحمد آل سعد، فيما حقق المنتخب السعودي المركز الثاني بزمن 188.63 ثانية، عن طريق كل من الفرسان، عبد العزيز قحل، ومشهور العثيم، وحسن آل هادي، وفيصل قاروت.

وسجل منتخبنا الوطني للفروسية زمناً بلغ 202.24 ثانية عن طريق الرباعي عبدالله حمد علي الكربي، وعلي أحمد الجنيبي، ومحمد سعيد الغرير، ومحمد حمد الكربي.

دورة الألعاب الخليجية للشباب 2024

انطلقت دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب التي تستضيفها دولة الإمارات وتشارك فيها جميع الدول الخليجية خلال الفترة من 16 أبريل الحالي إلى 2 مايو المقبل، وستشهد منافسات في 24 لعبة رياضة فردية وجماعية على 18 منشأة رياضية موزعة على 5 إمارات بمشاركة 300 متطوعاً و100 إعلاميًّا، حيث تستضيف إمارة أبوظبي منافسات كرة القدم، والسباحة، والجودو، والملاكمة، والدراجات الهوائية مسابقة "المسار"، والشراع، والجو جيتسو، والجولف، فيما تستضيف إمارة دبي منافسات كرة الطائرة، وألعاب القوى، وكرة الطاولة، والرياضات الإلكترونية، وألعاب القوى لأصحاب الهمم، والبلياردو.

فيما تحتضن إمارة الشارقة منافسات كرة اليد، وكرة السلة 3x3، والكاراتيه، والشطرنج، والفروسية "قفز الحواجز"، والقوس والسهم، فيما تقام منافسات الترايثلون بإمارة عجمان، على أن تستضيف إمارة الفجيرة منافسات المبارزة، والريشة الطائرة، والتايكوندو.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.