إطلاق منصة خدمات قطاع الأعمال لخدمة المنتجين بمناطق السعودية

إطلاق منصة خدمات قطاع الأعمال لخدمة المنتجين بمناطق السعودية
هيئة الإذاعة والتلفزيون

أعلنت هيئةُ الإذاعة والتلفزيون، عن إطلاق منصةَ خدمات قطاع الأعمال، المتخصصة في تأجير الاستوديوهات الإذاعية والتلفزيونية، وعربات النقل والبثّ ومعدات التصوير، وذلك في جميع مناطق المملكة؛ حيث تُعدُّ مرجعًا لكل ما يحتاجه المخرج والمنتج وصانع المحتوى.

منصة خدمات قطاع الأعمال

وأبانت الهيئة، أنها توفّر 39 استوديو تلفزيونيًّا، و50 استوديو إذاعيًّا، و13 قناة تلفزيونية وإذاعية؛ لدعم المنتجين والمصورين والمخرجين، كما تمتلك الهيئة ما يقرب من 27 عربة بثّ ونقل خارجي منتشرة في جميع مناطق المملكة ومزودة بـ16 كاميرا، وعربات مزودة بـ12 كاميرا، وعربات مزودة بـ9 و5 و3 كاميرات، إضافةً إلى عربات أقمار صناعية للبثّ، وكاميرات تصوير بتقنيات عالية، وأكثر من 90 استوديو تلفزيونيًّا وإذاعيًّا مجهزًا بالكامل بمساحات مختلفة؛ من ضمنها أكبر استوديو في المنطقة.

دعم المنتجين والمصورين والمخرجين

وأوضحت هيئة الإذاعة والتلفزيون، أن هذه الخطوة تأتي في إطار مساعيها الداعمة للمنتجين والمصورين والمخرجين بما يلبّي احتياجات عملهم ويمكّنهم من استخدام الوسائل الإبداعية والتقنية الحديثة التي تمتلكها، لافتة، إلى أنها تمتلك علاوةً على ذلك مسرحًا تلفزيونيًّا، ومعدات تصوير احترافية، وطواقم فنية، وأكثر من مليون مادة أرشيفية واستبيانات واستطلاعات رأي، وشبكة من المراسلين التلفزيونيين في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، إلى جانب مراكز متخصصة في إنتاج المواد الإعلامية.

ودعت الإذاعة والتلفزيون المقبلين على إنتاج وإخراج وتصوير الأعمال الإبداعية من منتجين ومصورين ومخرجين، إلى الاستفادة من الإمكانات الهائلة التي تزخر بها، عبر زيارة الموقع الإلكتروني من خلال الرابط.

هيئة الإذاعة والتلفزيون

هيئة الإذاعة والتلفزيون هي هيئة حكومية سعودية تتمتع بشخصية اعتبارية واستقلالية مالية تابعة لوزارة الإعلام السعودية، وتسعى الهيئة لإيصال رسالة المملكة العربية السعودية إلى جميع المناطق محلياً وعالمياً بالكلمة والصورة، ورفع مستوى الأداء الإذاعي والتلفزيوني وتطويرهما.

وتتبع هيئة الإذاعة والتلفزيون عدة قنوات حكومية ورسمية مابين تلفزيونية وإذاعية، وهي، (قناة السعودية وقناة SBC وقناة الذكريات وقناة الإخبارية والقنوات الرياضية السعودية وقناة القرآن الكريم، وقناة السنة النبوية)، ومن الإذاعات، (إذاعة القرآن الكريم، وإذاعة جدة، وإذاعة الرياض، وإذاعة نداء الإسلام، وإذاعة راديو السعودية، والإذاعات الدولية السعودية).

يمكنك أيضًا قراءة: وزير الإعلام: 2024 هو عام التحول الإعلامي السعودي

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر