السعودية من أكثر 5 دول على مستوى العالم في عدد مقاعد "آيسف 2024"

المملكة في آيسف 2024
المملكة من أكثر 5 دول على مستوى العالم في عدد مقاعد "آيسف 2024" (الصورة من واس)

جاءت المملكة العربية السعودية ضمن الدول الـ 5 الأعلى عالميًا في عدد المقاعد المشاركة في معرض ريجينيرون الدولي للعلوم والهندسة "آيسف 2024" الذي يقام في مدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بواقع 35 مقعدًا، وتبرز المملكة بصفتها أعلى دولة عربية في هذا الإنجاز.

المملكة في "آيسف 2024"

وعن مشاركة المملكة في "آيسف 2024" قال مدير إدارة البرامج البحثية وتنمية الابتكار في مؤسسة موهبة المهندس أنس الحنيحن: "إن حصول المنتخب السعودي على تلك المقاعد نظير دعم ورعاية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بعد تحقيق المنتخب نتائج تاريخية في النسختين السابقتين 2022 و2023، إضافة إلى التفاعل الكبير من قبل أولياء الأمور في نسخة هذا العام من الأولمبياد الوطني 2024 والأثر الذي أوجدته النتائج التاريخية لأعضاء المنتخب سابقًا الذي حفز الجيل القادم والواعد من علماء المستقبل للمشاركة في مثل هذه المسابقات والاستفادة من مخرجاتها في الاستحقاقات المعنية بالبحث العلمي والابتكار".

 

معرض "آيسف" الدولي 2024

تشارك المملكة العربية السعودية ممثلة في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" ووزارة التعليم في معرض "آيسف" الدولي للعلوم والهندسة ISEF، حيث يُعد هذا المعرض أكبر معرض علمي للمنافسة في مجال الأبحاث العلمية للمرحلة ما قبل الجامعية، ويستضيف ما يقارب 1800 مشارك من أكثر من 75 دولة حول العالم.
وتنظم هذه المسابقة مؤسسة Society for Science & the Public الأمريكــــــــية، برعاية من شركة "إنتـل" حتى عام ٢٠١٩م. وانتقلت الرعاية لشركة Regeneron عام 2020.
وبدأت هذه المسابقة كمسابقة محلية عام 1950م ثم أصبحت مسابقة دولية عام 1958م، تقام سنويًا في شهر مايو في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يختلف مكان إقامة المعرض من عام إلى آخر.
ومن خلال مشاركتها في معرض إبداع للعلوم والهندسة، تقوم "موهبة" بعقد ورشة تأهيلية لجميع الطلبة الفائزين في المعرض، وذلك بهدف اختيار المشاريع التي تمثل المملكة دوليًا في المعرض الدولي للعلوم والهندسة "آيسف".
وفي ذات السياق: المنتخب السعودي للعلوم والهندسة ينافس على المراكز الأولى في آيسف 2024

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر