سابر السعودية: خدمة استيراد المركبات المستعملة مخصصة للأفراد فقط

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية - الصورة من موقع unsplash

دعت منصة "سابر" الإلكترونية، التي تشرف عليها الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، إلى التعرف على أبرز الاستفسارات حول خدمة استيراد المركبات المستعملة للأفراد عبر المنصة.
وأفادت المنصة على حسابها الرسمي على منصة إكس: المقصود بالمركبة المستعملة هي السيارة أو الدراجة النارية أو الكهربائية التي قطعت أكثر من 1000 كم، وإذا كان موديل السيارة أو الدراجة النارية أو الكهربائية أقدم من سنتين سيتم تصنيفها كمستعملة.
وأضافت بخصوص ما إذا كان النظام مرتبطاً مع الجمارك: يمكن فسح المركبة بعد التأكد من شهادة إرسالية استيراد السيارة أو الدراجة النارية أو الكهربائية من قبل الجمارك.
وأردفت: المستفيدون من الخدمة هم الأفراد "مقيم أو مواطن".
وتابعت: يمكن للمستفيد التواصل مع جهات التفتيش بعد تقديم الطلب.
وقالت "سابر": لا يمكن للشركات مثل تأجيل السيارات المستعملة استيراد شحنة كبيرة من السيارات والتقديم على خدمة المركبات المستعملة، والخدمة فقط للأفراد حالياً ولا يوجد استيراد بشكل تجاري.

تابعوا المزيد: تدشين خدمة الفحص الفني الدوري المتنقل والترخيص لـ 16 محطة في السعودية

عن سابر

منصة إلكترونية ضمن الأنظمة الرقمية التابعة للبرنامج السعودي لسلامة المنتجات، والتي تمكن المستفيدين من "منشآت تجارية، جهات حكومية وأفراد" من تسجيل منشآتهم ومنتجاتهم الاستهلاكية سواءً كانت مستوردة أو مصنعة محلياً للحصول على الشهادات المطلوبة لها.
تم إطلاق منصة سابر بإشراف من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة وفق أعلى معايير الكفاءة من حيث سرعة الإنجاز في تسجيل وإصدار الشهادات اللازمة، وتقليص الوقت المستغرق للمستفيدين.

هدف المنصة

وتهدف "سابر" إلى رفع مستوى المنتجات الآمنة في السوق السعودي، وذلك من خلال مساعدة مستخدمي منصة سابر الإلكترونية على تسجيل المنتجات والشهادات المطلوبة إلكترونياً للمنتجات سواءً المستوردة أو المصنعة محلياً.
والذي يجعل "سابر" آمنة أنها:

  • ترفع من مستوى المنتجات الآمنة وتحد من المنتجات غير المطابقة للمواصفات السعودية.
  • تقلل الوقت اللازم لفسح المنتجات من قبل هيئة الزكاة والضريبة والجمارك.
  • تحسن تجربة الاستيراد من خلال ربط الشهادات المطلوبة للمنتجات الاستهلاكية مع أنظمة هيئة الزكاة والضريبة والجمارك لفسحها بشكل أسرع.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس