معرض "تبدَّى 2024" في جامعة الأميرة نورة يختتم فعالياته اليوم

معرض تبدّى 2024
معرض تبدّى 2024 - الصورة من حساب الجامعة على منصة إكس

افتتحت كلية التصاميم والفنون في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن السعودية، معرض خريجات الدفعة الثانية عشرة من برنامج التصميم الجرافيكي والوسائط الرقمية "تبدَّى 2024"؛ لاستعراض أكثر من 57 مشروع تخرج ريادي، وذلك في مقر الكلية.
ويهدف المعرض لإظهار المكتسبات المعرفية والمهارية للخريجات، بما تقدمه المشاريع من حلول تصميمية مبتكرة، للمشكلات والقضايا التي تؤثر على الفرد والمجتمع، وفق اتباع منهجية التفكير الإبداعي، ومهارات التفكير النقدي، ودراسة قابلية تنفيذ المشاريع، والترويج لها بمستوى احترافي.

إتاحة مساحة للتفاعل والتواصل

ويسعى المعرض إلى إتاحة مساحة للتفاعل والتواصل بين خريجات البرنامج، وطالبات الجامعة، وأرباب سوق العمل، والمهتمين بالمجال، إلى جانب تهيئة الخريجات للمنافسة بمهنية في سوق العمل، ودخول عالم ريادة الأعمال.
ويستمر المعرض في استقبال زواره من المهتمين، والباحثين، والشركاء، وقطاع الأعمال، والمجتمع، اليوم الأربعاء 22 مايو من الساعة 06:30 – 09:30 مساءً.

تحقيق التميز في التعليم

ويأتي ذلك تماشياً مع رسالة برنامج التصميم الجرافيكي والوسائط الرقمية كبرنامج ملهم للبحث والإبداع والابتكار، وضمن جهود كلية التصاميم والفنون للإسهام في تحقيق الأهداف الإستراتيجية لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن 2025، الرامية إلى تحقيق التميز في التعليم والتعلُّم، وتقديم كفاءات وطنية منافسة، عبر تعزيز المهارات والمعارف والقيم.
تابعوا المزيد: جامعة الأميرة نورة تفتح باب التقديم للفترة الأولى لمِنَح التميز لطالبات الدراسات العليا

نبذة عن جامعة الأميرة نورة

تقع جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في مدينة الرياض، حيث تم افتتاحها في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وتعتبر أول جامعة في المملكة العربية السعودية خاصة للبنات، وتبلغ مساحتها 8 ملايين متر مربع.
بتاريخ 29/10/1429 هـ، قام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز بوضع حجر الأساس للمدينة الجامعية للجامعة.
وقام بتغيير مسمى هذه الجامعة التي تعدّ الأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية من جامعة الرياض للبنات إلى جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن.وتم انتقال الجامعة إلى مقرها الدائم بالمدينة الجامعية.
وأول مدراء الجامعة هي الأميرة الجوهرة بنت فهد بن محمد بن عبدالرحمن آل سعود.
تقوم الجامعة بعمل المبادرات التعليمية والتثقيفية انطلاقًا من مبادرة المملكة ورؤية 2030، ومن أهم المشاريع هو مشروع أمومة الذي يقوم على توعية المرأة الحامل في السعودية وتثقيفها وشرح كيفية العناية بصحة الحامل وصحة الجنين خطوة بخطوة طيلة أشهر الحمل ومتابعة الحمل والولادة وحساب أشهر الحمل، يقوم المشروع بتشجيع النساء على التواصل مع بعضهن عبر عمل مبادرات توعوية ومسابقات لأجل زيادة الوعي الخاص بالإنجاب بكل جوانبه
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس