الحج والعمرة تعلن باقات جديدة لموسم حج 1445هـ بمزايا ميسرة

الحج والعمرة تعلن باقات جديدة لموسم حج 1445 - الصورة من pexels by yasir gurbuz
الحج والعمرة تعلن باقات جديدة لموسم حج 1445 - الصورة من pexels by yasir gurbuz

في إطار توفير تجربة ميسرة وآمنة وثرية لحجاج بيت الله الحرام، أعلنت وزارة الحج والعمرة عن باقات حج جديدة مقدمة لجميع المواطنين والمقيمين الراغبين في أداء الفريضة لموسم حج 1445 هجريا، وتتمثل الباقات الجديدة في باقة أبراج كدانة الوادي، والباقة الاقتصادية، يتم التقديم عليها خلال زيارة المسار الإلكتروني لحجاج الداخل عبر الرابط localhaj.haj.gov.sa

واستعرضت وزارة الحج والعمرة عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" تفاصيل الباقات الجديدة وما تقدمه من مزايا متعلقة بالخدمات والطعام والشراب، وخدمات أخرى متعلقة بالمبيت عند مزدلفة.

وتضمنت مزايا الباقات الجديدة للحج توفير قائمة طعام متنوعة تقدم للحجاج طوال الرحلة، توفير مشروبات باردة وساخنة، ومخيمات مجهزة ومكيفة في عرفات، وخدمات المبيت عند مزدلفة، أما عن تفاصيل الباقات الجديدة نستعرضها لكم في السطور التالية.

باقات الحج الجديدة

تقدم وزارة الحج والعمرة باقات حج متنوعة تسهل على الحجاج اختيار الأنسب وفقا لما تحمله كل باقة من خدمات ومزايا، وشملت الباقات الجديدة:

  • باقات أبراج كدانة الوادي: توفر هذه الباقة لحاملها حرية التنقل بحافلات مكيفة ومريحة طوال الرحلة، والسكن في مشعر منى في الأبراج الجديدة "أبراج كدانة الوادي".
  • الباقة الاقتصادية: توفر هذه البطاقة لحاملها السكن في مكة المكرمة في مباني سكنية مفروشة ومجهزة بالخدمات الأساسية لأيام التروية والنحر والتشريق، إلا أنها لا توفر إقامة للحجاج في مشعر منى، ويعتمد سعر النقل على الوجهة المراد التوجه إليها.

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الحج والعمرة أن سبب عدم ظهور كل الباقات عند حجز الباقة المناسبة للحج أن ظهورها مرتبط بالمقاعد المتاحة في كل باقة ويتم تحديثها بشكل مستمر، ويتم التحقق من التقديم للحج عبر موقع أو تطبيق نسك.

لا حج بدون تصريح

رفعت وزارة الحج والعمرة شعار لا حج بدون تصريح للعام الهجري 1445، حتى تضمن خدمة جميع ضيوف الرحمن بما يكفل لهم جودة الخدمات المقدمة وسلامتهم وأمنهم، مشيرة إلى أن تصريح الحج يتم استخراجه عبر بوابة نسك حج، وفي حال ضياع أو فقدان البطاقة على الحاج التواصل مع مركز الاتصال الموحد 1966، أو التوجه إلى أقرب فرع لمراكز نسك عناية، كما يتوجب عليه اتباع الخطوات التالية:

  • إبلاغ قائد المجموعة لطباعة بطاقة جديدة.
  • الدخول على تطبيق نسك لاستخدام البطاقة الرقمية عند الطلب.
  • إبلاغ أقرب رجل أمن لمزيد من الإرشاد.

للمزيد عن الباقات الحج والعمرة تكشف عن أسعار باقات الحج شاملة ضريبة القيمة المضافة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس