قبل الكلاسيكو المرتقب غداً.. مشوار النصر والهلال نحو نهائي كأس الملك

مباراة
الجماهير السعودية تترقب الكلاسيكو المرتقب غداً بين الهلال والنصر في نهائي كأس الملك - الصورة من حساب كأس خادم الحرمين على اكس

تنطلق غداً الجمعة 31 مايو 2024، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة المباراة المرتقبة بين النصر والهلال في نهائي كأس الملك، وسط صراع قوي من الفريقين للظهور بشكل مميز، وتحقيق الفوز والتتويج باللقب.

موعد مباراة النصر والهلال

وتترقب جماهير الكرة السعودية الكلاسيكو المنتظر بين النصر والهلال في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين والذي سينطلق عند الساعة التاسعة مساء يوم غد الجمعة، بجدة على ملعب "الجوهرة المشعة".

وتكتسب هذه المباراة أهمية خاصة، ليس فقط لكونها تجمع بين فريقين كبيرين، بل أيضاً لحسم لقب الدوري بشكلٍ نهائي، حيث حسم الهلال لقب البطولة بالفعل، إلا أن اللقاء يحمل صراعاً معنوياً كبيراً بين الفريقين، وفرصةً للنصر لتحقيق فوزٍ معنوي على غريمه.

مشوار فريق الهلال في كأس الملك

وبدأ نادي الهلال، مشواره في بطولة كأس الملك من الدور الـ32، حيث واجه الجبلين، ونجح في تحقيق الفوز بهدف دون رد سجله النجم البرتغالي روبن نيفيز.

وفاز الهلال على الحزم بثلاثية دون رد في دور الـ16، ثم تجاوز التعاون بنتيجة 3�، قبل أن يُطيح بالاتحاد من نصف النهائي، بعد الفوز بنتيجة 21، ليتأهل إلى نهائي كأس الملك للموسم الثاني على التوالي.

مشوار فريق النصر في كأس الملك

وأما نادي النصر العالمي فقد بدأ مشواره في كأس الملك بالفوز على أُحد بنتيجة 51 في دور الـ32، قبل أن يتجاوز عقبة الاتفاق بهدف دون رد، ثم أطاح بالشباب من ربع النهائي، بعد الفوز بنتيجة 52.

وكسب فريق النصر نادي الخليج بنتيجة 31 في نصف النهائي، ليخطف بطاقة التأهل إلى المواجهة النهائية، ويخوض مباراة النصر والهلال غدًا بهدف الفوز، واستعادة اللقب الغائب عنه.

اكبر نتيجة بين الهلال والنصر

ويعد الكلاسيكو المنتظر من المباريات الجماهيرية الكبيرة، والتي تشتد فيها المنافسة بين الفريقين، وخاصة حين يكون الهلال والنصر من يتواجها، حيث تسود بينهم الندية الشديدة ومع رغبة كل فريق في حسم المباراة لصالحه، وقد كانت أكبر نتيجة بين الفريقين كالتالي:

  • في عام 1969 حين فاز النصر على الهلال بنتيجة 4-1.
  • في عام 2017 حين فاز الهلال على النصر بنتيجة 5-1.

مواجهة قوية ومثيرة

ومن المتوقع أن تشهد مباراة الكلاسيكو المنتظرة مواجهة قوية ومثيرة بين الفريقين، وسط حضور جماهيري غفير، حيث نفدت تذاكر المباراة بالكامل خلال ساعاتٍ قليلة من طرحها.

وستُنقل المباراة على الهواء مباشرة عبر العديد من القنوات الفضائية السعودية، كما يمكن متابعتها عبر منصات البث الرقمي.

وفي ذات السياق: اختيار حكم أرجنتيني لإدارة نهائي كأس الملك بين الهلال والنصر.. فمن هو؟

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس