اختيار حكم أرجنتيني لإدارة نهائي كأس الملك بين الهلال والنصر.. فمن هو؟

مباراة
جكم أرجنتيني يقود مباراة الكلاسيكو غدا - الصورة من حساب كأس خادم الحرمين الشريفين على اكس

تنتظر جماهير الكرة السعودية بفارغ الصبر المباراة المرتقبة التي تجمع بين فريقي الهلال والنضر في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، والتي ستنطلق يوم غد الجمعة 31 مايو 2024 على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في مدينةجدة.

وفي هذا الصدد، أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، صباح اليوم الخميس، عن حكم مباراة ديربي الرياض بين الهلال والنصر، في نهائي بطولة كأس الملك، المُقرر لها غدًا الجمعة.

تعيين حكم أرجنتيني لمباراة الكلاسيكو

وعين اتحاد الكرة السعودي، الحكم الأرجنتيني داريو هيريرا لإدارة مباراة الكلاسيكو، وذلك بعدما قاد مباراة لكل فريق خلال الموسم الماضي، من بطولة دوري روشن السعودي.

موعد المباراة المرتقبة

وسيلتقي فريق النصر مع نظيره الهلال، في المباراة المرتقبة التي ستقام على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، في التاسعة مساء يوم غد الجمعة، ضمن منافسات نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

من هو داريو هيريرا حكم مباراة الكلاسيكو؟

الحكم الأرجنتيني داريو هيريرا يبلغ من العمر 39 عامًا ويحمل الشارة الدولية منذ عام 2015، ويتمتع هيريرا بخبرة كبيرة حيث أدار 36 مباراة في بطولة كوبا ليبرتادورس و5 مباريات في تصفيات كأس العالم و196 مباراة في الدوري الأرجنتيني.

وقاد هيريرا مباراة النصر ضد الحزم، والتي فاز فيها بنتيجة 5ـ1، في الجولة الخامسة، وكذلك مباراة الهلال ضد الخليج في الجولة العاشرة، وانتصر بهدف من دون رد.

وتم اختياره من بين حكام كأس كوبا أمريكا، التي تنطلق الشهر المقبل في الولايات المتحدة الأمريكية.

كأس خادم الحرمين الشريفين

تعتبر بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين البطولة الثانية الأكثر شعبية لدى جماهير كرة القدم السعودية بعد دوري روشن السعودي للمحترفين، وكانت الانطلاقة الأولى لها في عام 1957، وعادت خلال العام الجاري كاشفة عن شكل كأس البطولة الجديدة الذي بلغ وزنه 9.32 كيلوغرام، ووصل طوله إلى 54 سم، وعرضه 18 سم، وصنع من الفضة الإسترلينية عيار 925 المطلي بالذهب من عيار 24 قيراطاً.

للمزيد: الاتحاد السعودي يفتتح منطقة فعاليات "بيت أغلى الكؤوس" بجدة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس