قبل نزال السبت الكبير.. ملاكمو نزال 5VS5 يتحدون بعضهم من أجل اللقب

ملاكمو نزال 5VS5 يتحدون بعضهم من أجل اللقب - الصورة من حساب موسم الرياض على إكس
ملاكمو نزال 5VS5 يتحدون بعضهم من أجل اللقب - الصورة من حساب موسم الرياض على إكس

شهد أمس الخميس 30 مايو 2024 إقامة المؤتمر الصحفي للملاكمين الـ12 المقرر مشاركتهم في نزالات السبت "5vs5" المنتظرة، وأقيمت المناظرة بينهم في بوليفارد سيتي ضمن فعاليات أسبوع الملاكمة، وخلال المؤتمر الصحفي أعرب الملاكمون عن سعادتهم لتواجدهم في هذا الحدث ضمن فعاليات "موسم الرياض"، كونه منصة قوية وعالمية جمعت جميع أبطال عالم الملاكمة على مسرح واحد.

وشهدت فعاليات المؤتمر الصحفي حالة من التحدي بين الملاكمين، حيث يسعى كل مشارك لتحقيق الفوز وتحسين أرقامه في سجل مسيرته في تاريخ الملاكمة، ولم يغفل المشاركون عن تقديم الشكر والتقدير للمملكة العربية السعودية، وشمل الشكر الأستاذ تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه السعودية، والمستشار في الديوان الملكي، كونه كان حريصا على تنظيم هذا الحدث الذي وصفوه بالأول من نوعه في تاريخ الملاكمة.

المؤتمر الصحفي لنزال "5VS5"

ووفقا لما ذكر في واس، فإن نزال الملاكمة "5VS5" سينطلق من قلب "المملكة أرينا" ضمن فعاليات موسم الرياض، ومن المقرر أن يجري الملاكمون اليوم الجمعة 31 مايو 2024 بعض الاستعدادات المتعلقة بقياس الوزن الرسمي، وتعد هذه المرحلة مهمة كونها يتم فيها التحقق من أوزان الملاكمين ضمن فئة الوزن الرسمية لكل ملاكم، استعدادا للمشاركة في نزال السبت الكبير.

ومن بين الأسماء المقرر أن تتواجد في هذا النزال الروسي ديمتري بيفول، حامل لقب رابطة الملاكمة العالمية "فئة السوبر" للوزن الخفيف الثقيل منذ 2017، والبريطاني حمزة شيراز، بطل العالم للكومنولث والحاصل على لقب WBC الفضي، والأمريكي أوستن ويليامز، الذي كان المصنف الأول في فريق الولايات المتحدة الأمريكية من فئة الهواة.

وشملت القائمة أيضا الليبي مالك زناد، بطل القارات لمنطقة البحر المتوسط في رابطة الملاكمة العالمية، والصيني تشانغ زيلي، المصنف كثالث أفضل ملاكم في الوزن الثقيل بالعالم، كما من المقرر مشاركة الأمريكي دونتري ويلدر، والبريطاني دانيال دوبويس، والكرواتي فيليب هرغوفيتش، والصيني تشانغ زيلي، والأسكتلندي ويلي هاتشينسون، والبريطانيان كريغ ريتشارد الحاصل على لقب الوزن الخفيف الثقيل البريطاني، ونيك بال.

نزال حلبة النار

الجدير بالذكر أنه قبل أيام تحديدا في الـ18 مايو 2024، أقيم نزال حلبة النار في ملعب المملكة أرينا بالرياض، وفاز فيه الأوكراني ألكسندر أوسيك على نظيره البريطاني تايسون فيوري، ليسجل أوسيك بهذه النتيجة لقب أوسيك أوّل بطل عالمي موحّد للوزن الثقيل، وتعد استضافة الرياض لهذا الحدث تأكيدا على اعتبارها وجهة مثالية لاستقطاب أبطال الملاكمة.

اعرف أكثر عما حدث في هذا اليوم عبر قراءة النزال التاريخي في موسم الرياض.. أوسيك يفوز على فيوري في حلبة النار ويصبح البطل بلا منازع للوزن الثقيل

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس