إطلاق خدمة المرشد التوعوي الرقمي ضمن منظومة خدمات حج 1445هـ

إطلاق خدمة المرشد التوعوي الرقمي من قبل هيئة الأمر بالمعروف - الصورة من حساب رئاسة الهيئة على إكس
إطلاق خدمة المرشد التوعوي الرقمي من قبل هيئة الأمر بالمعروف - الصورة من حساب رئاسة الهيئة على إكس

في خطوة تستهدف تكامل كافة الجهود من أجل تقديم تجربة حج ميسرة وآمنة للحجاج في موسم الحج الجاري 1445 هجريا، دشن الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، خدمة المرشد التوعوي الرقمي، تحت مظلة منظومة الخدمات التوعوية المقدمة من قبل رئاسة الهيئة لخدمة ضيوف الرحمن.

وتم الإعلان عن خدمة المرشد التوعوي الرقمي خلال الجولة التفقدية التي قام بها الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أمس الجمعة 31 مايو 2024، للمراكز الميدانية للرئاسة العامة بمنطقة مكة المكرمة، وتأتي الخدمة الجديدة لتوفر للحجاج محتوى توعوي شامل لكافة مناسك الحج، متوفرة بـ15 لغة تيسيرا على الحجاج من حول العالم.

خدمة المرشد التوعوي الرقمي

وحسبما ذكر في واس، فإن خدمة المرشد التوعوي الرقمي تقدم للحجاج عبر منصة الحج والعمرة والزيارة التابعة للرئاسة، وتوفر الخدمة المحتوى الخاص بمناسك الحج بشكل آلي مباشر يوفر تجربة محسنة للحاج والزائر دون تدخل أي عنصر بشري، وتقدم الخدمة الرسائل التوعوية والمواد التي تثري معلومات الحاج عن النسك.

وجاءت تلك الخطوة لتخدم الحجاج في المقام الأول والتي تستهدف تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة عبر إيصال المحتوى التوعوي لضيوف الرحمن خلال المبادرات النوعية، بما يعظم فكرة تكاتف الجهود لخدمة البيتين العظيمين والمشاعر المقدسة وقاصديها من جميع أنحاء العالم.

وبدوره صرح الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف خلال حفل التدشين وقال "يعد مشروع المرشد التوعوي الرقمي مبادرة من مبادرات الرئاسة النوعية في مجال الحج والعمرة وخدمة قاصدي الحرمين الشريفين الحاج والمعتمر والزائر، ويطلق وفقا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس الوزراء".

زيارة تفقدية للمراكز الميدانية بمكة المكرمة

وشملت الزيارة التفقدية للرئيس العام للهيئة المراكز الميدانية التوعوية في مكة المكرمة، من أجل التأكد لاستعدادات الرئاسة للمشاركة في موسم حج 1445 هجريا، وبدوره كان قد أوضح الشيخ تركي بن عبدالله الشليل، وكيل الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر للشؤون الميدانية والقضايا، أن الرئاسة العامة حرصت على المشاركة في موسم حج هذا العام بهدف تكامل التعاون بين الجهات الحكومية لتقديم أعلى الخدمات للحجاج.

وتابع موضحا أن الرئاسة قدمت خطة رئيسة متكاملة وخطة طوارئ، تحتضن كافة التفاصيل المتعلقة بتكليف العدد المناسب من منسوبيها لتشغيل جميع المراكز الميدانية والتوعوية في منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة والمنافذ الحدودية التي تشارك فيها الرئاسة العامة.

تابعي أيضا الحج والعمرة تدعو الحجاج للتعامل مع مراكز الصرافة المرخصة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس