موعد ظهور كيليان مبابي مع ريال مدريد

كيليان مبابي يحتفل بعد فوزه بكأس فرنسا
كيليان مبابي يحتفل بعد فوزه بكأس فرنسا - الصورة من رويترز/ كاثرين ستينكيستي

كشفت صحيفة ماركا الإسبانية، عن موعد الظهور الأول للنجم الفرنسي كليليان مبابي مع ناديه الجديد ريال مدريد الإسباني بعد الإعلان عن الصفقة رسمياً مساء الاثنين 3 مايو 2024.
وأكدت الصحيفة أن موعد الظهور الأول لمبابي مع ريال مدريد يعتمد على أداء المنتخب الفرنسي في بطولة أمم أوروبا 2024، التي تنطلق في 14 يونيو بألمانيا.
وأضافت أنه لن ينضم لاعبو ريال مدريد الذين يصلوا مع منتخباتهم إلى الدور نصف النهائي من البطولة إلى الجولة التحضيرية المعتادة للموسم في الولايات المتحدة.

الموعد المتوقع

ويواجه ريال مدريد، خلال هذه الجولة، ميلان في 31 يوليو، وبرشلونة في 3 أغسطس، وتشيلسي في 6 أغسطس.
لذلك، إذا وصلت فرنسا إلى الدور نصف النهائي، فمن المرجح أن تكون أول مباراة لمبابي مع ريال مدريد يوم 14 أغسطس في كأس السوبر الأوروبي ضد أتالانتا على ملعب بي جي إي نارودوي في وارسو، بولندا.ويوجد كيليان مبابي الآن في معسكر منتخب فرنسا، استعداداً لخوض منافسات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" التي تقام في ألمانيا هذا الصيف خلال الفترة من 14 يونيو الجاري وحتى 14 يوليو المقبل.
والموعد الأكثر احتمالاً لتقديمه في ملعب سانتياغو برنابيو هو بعد اليورو، على الأرجح حوالي 15 أو 16 يوليو.
تابعوا المزيد: إنجلترا تتصدر قائمة المرشحين لحصد لقب يورو 2024

صفقة مبابي

وأعلن ريال مدريد أخيراً وبشكل رسمي عن ضم كيليان مبابي إلى صفوفه في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان بنهاية الموسم المنصرم.
ونشر ريال مدريد بياناً رسمياً للإعلان عن التعاقد مع مبابي لمدة 5 مواسم مقبلة وحتى يونيو 2029.
ونشر المهاجم البالغ من العمر "25 عاماً" رسالة عاطفية على شبكات التواصل الاجتماعي مصحوبة بأربع صور لزيارة سابقة قام بها إلى مدينة ريال مدريد الرياضية، عندما كان طفلا، من بينها صورة مع الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو.
وقال مبابي: الحلم أصبح حقيقة، سعيد جدا وفخور بأن أكون جزءا من نادي أحلامي ريال مدريد، من المستحيل شرح مدى السعادة والحماس الذي أشعر به الآن، لا أستطيع الانتظار لرؤيتكم، أيها المدريديستا، وأشكركم على دعمكم.
وسيرتدي مبابي قميص ريال مدريد بعد سنوات عديدة من المفاوضات التي لم تؤت ثمارها، ويمتد عقده مع النادي الإسباني حتى 2029.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس